ثقافةصحيفة البعث

معرض “تجريدي” في صالة دار الأسد للثقافة باللاذقية

اللاذقية- مروان حويجة

افتُتح في صالة المعارض في دار الأسد للثقافة باللاذقية المعرض الفني التشكيلي للرسم الإلكتروني بعنوان “تجريدي” للفنانة الدكتورة نورا عبد اللطيف عكو التي قدّمت من خلال أكثر من ٣٠ عملاً فنياً حالة إبداعية في المزج اللوني بتقنية الرسم الإلكتروني.

وأشار مدير الثقافة مجد صارم إلى تجسيد الاهتمام النوعي الواضح لدى الفنانة نورا عكو في تحقيق التمازج الجميل للألوان إلكترونياً، بما يجعل من هذا المعرض إضافة إبداعية قيّمة عبّرت عنها الفنانة من خلال هذه التقنية وعبر فن التجريد الذي يشكّل أحد أهم أشكال ومجالات الفن التشكيلي. وأكد صارم أن مديرية الثقافة تحرص بشكل كبير ودائم من خلال هذه المعارض والملتقيات على تقديم الإبداعات التي تحمل المهارة والتجدّد المستمر في روح العمل الفني شكلاً ومضموناً، وفي الوقت نفسه احتضان الطاقات الفنية الإبداعية التي تقدّم قيمة مضافة في المشهد الثقافي والفني والتشكيلي المحلي.

وعبّرت عكو عن بالغ سعادتها بتقديم هذه الأعمال في حالة حوارية فنية ثقافية تلامس وتحاكي الذائقة الفنية لكل المتابعين والمهتمين بفن الرسم الإلكتروني والمزج اللوني في إطار الأسلوب الفني التجريدي.

حضر افتتاح المعرض ياسر صبوح مدير دار الأسد للثقافة في اللاذقية والفنانة إلهام نعسان آغا رئيسة مركز الفنون التشكيلية ويستمر المعرض حتى يوم الخميس القادم.