صحيفة البعثمحليات

دورات تأهيلية في تخصصات الإطعام والسياحة والفندقة

دمشق – عبد الرحمن جاويش

أطلقت الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي والتأهيل المستمر، دورات تخصصية في إعداد طاهي مبتدئ موسمية، وذلك بالتعاون مع اتحاد غرف السياحة وغرفة سياحة ريف دمشق وهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتستهدف هذه الدورات مجموعة كبيرة من الشباب والشابات لتمكنهم من العمل في المجال السياحي ورفد السوق بكوادر مؤهلة ومدربة وعلى دراية وخبرة بالعلوم السياحية.

وأوضح مدير الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي المهندس مسلم الناعم لـ “البعث” أن هذه الدورات ستتيح العمل بمجال عمل المطاعم والفنادق، وتمكن شرائح متعددة من المتدربين والعاملين من دخول سوق العمل مؤهلين مهنياً، خاصة أن الدورات مجانية وسيحصل المتدرب فيها على شهادة مصدقة من الهيئة تخوله العمل في أي منشأة سياحية.

وأشار الناعم إلى أن الدورات تتضمن اختصاصات في إعداد طاهي مبتدئ وطاهي حلويات مبتدئ، مبيناً أن الهدف من تنفيذ الدورات هو تمكين العامل من تأدية أفضل الخدمات، ورفد أماكن الإطعام في الفنادق والمطاعم بكوادر متدربة ومتمكنة، مؤكداً أن المديرية ستقوم خلال المرحلة المقبلة بتنفيذ دورات تدريبية وفق برنامج زمني في المعاهد والمدارس الفندقية لتلبية احتياجات المنشآت السياحية والمؤسسات والجهات الحكومية إضافة إلى إمكانية التعاون مع جهات خارجية منظمات – مؤسسات – هيئات ومراكز سياحية خاصة.