الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

عودة العروض الحية لأسبوع الموضة في نيويورك

بعد إقامة موسمين من العروض الرقمية بسبب انتشار جائحة كورونا، تعود العروض الحية إلى أسبوع الموضة في نيويورك، مع مراعاة التباعد الاجتماعي، حيث أعلن مجلس الأزياء في أمريكا إقامته في الفترة من 8 إلى 12 أيلول المقبل.

ووفقًا لموقع مجلة “هاربرز بازار” فإن العروض ضمن أسبوع نيويورك للموضة لا يشترط أن تقام في مدينة نيويورك، وإنما يمكن عرضها في أماكن مختلفة.

ومن المقرر أن يشارك فى عروض أسبوع الموضة 91 مصمماً أمريكياً وعالمياً من بينهم أولاجونسون، وتوم فورد، ومارك جاكوبس، وكارولينا هيريرا، وتورى بورش بالإضافة إلى أوسكار دى لارينتا وموسكينو.

وأكد مجلس الأزياء الأمريكي أنه سيتخذ كافة الإجراءات الاحترازية خلال أسبوع الموضة، ويتبع توجيهات إدارة صحة ولاية نيويورك كما يعمل على إصدار مذكرة بأفضل الممارسات لتعزيز الصحة والتنوع بين جميع المصممين والمشاركين.

وإلى جانب العروض الحية لا يزال بإمكان عشاق الموضة متابعة العروض الرقمية عبر الإنترنت من خلال المنصات الرقمية المختلفة للعلامات المشاركة، واختارت بعض العلامات أن تقيم عروضاً مشتركة تمزج بين الحية والرقمية خاصة في ظل استمرار قيود السفر عالمياً مما يجعل عدد الحضور أقل كثيراً.

ومن المتوقع أن يكون شهر أيلول حافلاً بأحداث الموضة في نيويورك، فقد نظم مجلس الأزياء مبادرة بالتعاون مع واحدة من العلامات الشهير لإطلاق مبادرة تعيد إحياء الموضة بعد جائحة كورونا، وتنظم خلال المبادرة العديد من الفعاليات والعروض الحية خارج الجدول الرسمي لأسبوع الموضة، كما يتزامن حفل الميت جالا مع أسبوع الموضة مما يمنحنا جرعة كبيرة من الموضة خلال شهر أيلول.