الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“أكياس أرز” على قدر وزن الأطفال

في محاولة لتجاوز آثار جائحة كورونا، ابتكر الآباء باليابان طريقة غريبة للتواصل مع أقاربهم، خصوصاً الراغبين في زيارتهم للمباركة بمواليدهم الجدد بالاعتماد على أكياس الأرز، وفي المبادرة الغريبة يرسل الآباء أكياس أرز بنفس أحجام مواليدهم الجدد إلى الأقرباء غير القادرين على زيارتهم بسبب وباء “كوفيد-19″، بحسب ما قالته صحيفة الغارديان البريطانية.

تأتي الحقائب بحسب الصحيفة في تصميمات متنوعة مع محاولات لأن يشبه الطفلَ الملفوف في بطّانية حتى يشعر الأقرباء بأنهم يعانقون المولود وهم ينظرون إلى صورته المُلصَقة على مقدمة الحقيبة، كما أن كمية الأرز الموجودة في الكيس تتناسب مع وزن الطفل عند الولادة، ويزداد السعر بالتوازي مع حجم الطفل.

وتتقاضى بعض الشركات يناً واحداً مقابل الغرام، ويصل سعر العبوة زنة 3.5 كيلوغرام إلى 3500 ين (31.7 دولار أمريكي).

يقول نارو أونو صاحب محل الأرز: خطرت لي الفكرة لأول مرة منذ نحو 14 عاماً، عندما وُلِد ابني وكنت أفكر فيما يمكنني فعله للأقارب الذين يعيشون بعيداً ولا يمكنهم القدوم لرؤيته، لذا قررنا أن نصنع أكياساً من الأرز بنفس وزن الطفل وشكله، حتى يتمكن الأقارب من حملها والشعور بلطفها”، واعتقد أونو أنها يمكن أن تلقى رواجاً بالسوق، وبدأ في إنتاج الأكياس للعملاء، والحصول تدريجياً على الطلبات من جميع أنحاء اليابان، ثم وسَّع أونو من دائرة منتجاته لتشمل أكياس أرز للاحتفال بحفلات الزفاف.

قال أونو: “في حالة سلع الاحتفال بالزفاف، يهديها العروس والعريس للآباء مع صورهما عليها منذ صغرهما تعبيراً عن التقدير لإنجابهما”، وصارت أكياس أرز الزفاف أكثر شهرة من أكياس الولادة، وأضاف: “خلال الوباء، زاد الطلب عليها كثيراً، لأنَّ الناس لم يتمكنوا من السفر لحضور مراسم الزفاف”.

وساعد نمو الطلب على أكياس الزفاف النشاط التجاري في تعويض تأثير انخفاض معدل المواليد باليابان، على الرغم من أنَّ عدد المتزوجين الجدد ينخفض كل عام أيضاً.