أخبارصحيفة البعث

كوريا الديمقراطية: كوريا الجنوبية وأمريكا اختارتا المواجهة معنا

أكد مدير مكتب اللجنة المركزية في حزب العمل الكوري الديمقراطي كيم يونغ تشول أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اختارتا دائماً المواجهة مع بيونغ يانغ وبالتالي “لا يمكننا اتخاذ خيار آخر أيضاً”.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية عن كيم قوله في بيان اليوم: إن “سلطات كوريا الجنوبية بدأت مجدداً مناورات حربية استفزازية ضد كوريا الديمقراطية وتجاهلت الفرص المتاحة لتحسين العلاقات بين الجانبين وسط التوقعات الإيجابية من جميع أبناء الوطن والجمهور في الداخل والخارج الراغبين في إحلال السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية”.

وشدد على أن “الفرصة في اتخاذ القرار الصائب منحت لسلطات كوريا الجنوبية غير أنها ومع ذلك أظهرت أن السلام والثقة لا يتعديان التلاعب بالألفاظ”، مشيراً إلى أنهم “اختاروا في تجاهل لنصيحتنا عدم التوحّد مع أبناء الوطن بل التحالف مع الخارج ومفاقمة التوتر والمواجهة”، وتابع: “كما أوضحنا بالفعل سنجعلهم يشعرون في كل لحظة بالخيار الخطير الذي قاموا به وما هي الخطورة التي يقتربون منها بسبب اختيارهم الخاطئ.. وسنجعلهم يعرفون بوضوح ثمن تخلصهم من فرصة تحسين العلاقات بين الكوريتين والاستجابة لحسن نيتنا بأعمالهم العدائية”.

وكانت نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمل الكوري الديمقراطي كيم يو جونغ أكدت الثلاثاء أن التدريبات العسكرية المشتركة للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تشكل إثباتاً جديداً للسياسة العدوانية لواشنطن تجاه كوريا الديمقراطية وسيتم الرد عليها بالتأكيد.