الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مهووس البرغر يدخل غينس

رفع أمريكي مهووس بتناول شرائح البرغر من رقمه القياسي في أكل الوجبات السريعة إلى 32,340 سندويشة التهمها منذ عام 1972، بحسب موسوعة غينيس العالمية. وحمل دونالد جورسك الرقم العالمي لأكثر من استهلك شرائح البرغر في حياته عام 1999، ببلوغه التهام 30 ألف سندويشة.

ويحتفظ صاحب الرقم القياسي بإيصالات طلباته منذ 17 أيار 1972، عندما اشترى سيارته الأولى، وكان وقتها يلتهم ما يصل إلى 9 ساندويشات في اليوم.

ولا يقاوم جورسك رغبته اليومية في تناول وجبة البرغر، المكونة من قطعة خبز وشريحة لحم مع خضار الخس وشريحة الجبن وصلصة الطماطم، والتي يعتبرها ألذ وجبة طعام في العالم.

وتقول زوجته ماري: “لم يخبرني بهوسه بشرائح البرغر عندما التقيته للمرة الأولى، لكن لم يشكل الأمر هاجساً بيننا، وقد ظل يتناولها كل يوم، وكنت أحضرها له في بعض الأحيان”.

والغريب أن هذا الكم الهائل من الوجبات الجاهزة لم يصب الرجل بمشاكل صحية، إذا يؤكد أن آخر فحوصاته الطبية يشير إلى انخفاض مستوى الكوليسترول لديه وعيشه بضغط دم طبيعي.

ويقول جورسك البالغ من العمر 64 عاماً إنه يحافظ على صحته بالحرص على خلو وجباته من البطاطس المقلية بالزيت، والمشي لمسافات طويلة كل يوم.