رياضةصحيفة البعث

السيتي يستهلّ مشواره بلقاء توتنهام في انكلترا وبرشلونة يواجه سوسيداد في إسبانيا

يُفتتح اليوم دوريان من الدوريات الأوروبية الكبرى، وهما الدوري الإنكليزي والإسباني، ويتلهف محبو هذين الدوريين لرؤية فرقهم المفضلة تلعب من جديد بعد إجراء صفقات وتعديلات عليها على أمل حصد أكبر عدد ممكن من الألقاب، وسيكون عشاق الكرة الإنكليزية على موعد مع مباراة من العيار الثقيل في قمة الجولة الافتتاحية، تجمع بين مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي ومضيّفه توتنهام الطامح لتحسين مستواه ومقارعة الكبار، وكان السيتيزنز قد خسروا أمام ليستر سيتي لقب الدرع الخيرية منذ أسبوع بنتيجة هدف نظيف، لذا سيكون على غوارديولا تقديم نتيجة قوية ترضي جماهير النادي وتعطيهم دفعة من الأمل بما سيحققه النادي هذا العام، لكن المباراة تكتسب حساسية مختلفة تميزها عن اللقاءات السابقة، فمصير قائد المنتخب الإنكليزي وهداف الهوتسبيرز لم يحسم بعد، فهو يرغب بالانتقال من ناديه والسيتي هو الوجهة المرجحة، لذا تحوم العديد من التساؤلات حول مشاركته وما سيقدمه.

وفي إسبانيا يقصّ فريقا فالنسيا وخيتافي شريط الجولة الأولى من الدوري، في وقت مازالت أصداء انتقال نجم برشلونة التاريخي ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان تخيّم على أخبار الصحافة الإسبانية، بين مقتنع ومنتقد لما حصل، وسيستضيف البارسا فريق ريال سوسيداد في مباراة قوية الخسارة أو حتى التعادل فيها سيصبّ الزيت على النار حول صوابية قرار إدارة برشلونة التخلي عن ليو، أما الغريم التقليدي ريال مدريد والذي تخلى عن أبرز نجميه مدربه الفرنسي زيدان وقائده وصخرة دفاعه سيرجيو راموس فيفتتح لقاءاته بمواجهة ديبورتيفو ألافيس.

الدوري الإنكليزي الجولة الأولى

مباريات اليوم: برينتفورد– أرسنال 10 مساءً.

مباريات الغد: مانشستر يونايتد- ليدز يونايتد 2:30 ظهراً، بيرنلي– برايتون، تشيلسي- كريستال بالاس، إيفرتون– ساوثامبتون، ليستر سيتي– ولفرهامبتون، واتفورد- أستون فيلا، 5 عصراً، نورويتش– ليفربول 7.30 مساءً.

مباريات الأحد: نيوكاسل- وست هام 4 عصراً، توتنهام- مانشستر سيتي 6:30 عصراً.

الدوري الإسباني الجولة الأولى

مباريات اليوم: فالنسيا– خيتافي 10 مساءً.

مباريات الغد: أوساسونا– إسبانيول 6 عصراً، مايوركا- ريال بيتيس، قادش– ليفانتي، 8.30 مساءً، ديبورتيفو ألافيس- ريال مدريد 11 مساءً.

مباريات الأحد: سيلتا فيغو- أتلتيكو مدريد 6.30 عصراً، برشلونة- ريال سوسيداد 9 مساءً، إشبيلية- رايو فاييكانو 11.15 مساءً.

مباريات الاثنين: فياريال– غرناطة 9 مساءً، إلتشي- أتلتيك بلباو 11 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– تواجه مانشستر سيتي وتوتنهام في 47 مباراة بالدوري الإنكليزي، فاز فريق مانشستر سيتي في 15 مباراة، بينما حسم لصالحه فريق توتنهام 25 مباراة، وخيم التعادل بينهما على 7 مباريات.

– سجل فريق مانشستر سيتي 65 هدفاً في شباك توتنهام، بينما سجل توتنهام 67 هدفاً في شباك مانشستر سيتي.

– التقى مانشستر يونايتد وليدز يونايتد 24 مرة في الدوري، فاز الشياطين في 13 مباراة، بينما انتصر ليدز يونايتد في 4 مباريات، وخيم التعادل على 7 مواجهات، وسجل لاعبو مانشستر يونايتد في شباك ليدز 35 هدفاً، بينما سجل لاعبو ليدز في شباك المانيونايتد 17 هدفاً.

– لعب برشلونة وسوسيداد 93 مباراة على ملعب كامب نو، فاز برشلونة 80 مرة من قبل، بينما تعادل الفريقان في 10 مرات وحقق سوسيداد الفوز 3 مرات.

– يتفوق نادي ريال مدريد تاريخياً على منافسه ديبورتيفو ألافيس حيث تواجها في 37 مباراة، فاز الريال في 29 مباراة، وخسر في 5 مباريات وتعادلا في 3 مباريات، سجل الريال فيها 96 هدفاً واستقبل 28 هدفاً.