رياضةصحيفة البعث

سورية بطلة العرب لكرة الطاولة للمرة الأولى

توج منتخبنا الوطني لكرة الطاولة بالميدالية الذهبية لمسابقة فئة الناشئات في البطولة العربية المجمعة التي تقام منافساتها حاليا في العاصمة الأردنية عمان ويشارك فيها ١٣ دولة.

تتويج منتخبنا جاء إثر فوزه على المنتخب المصري (بطل إفريقيا) بنتيجة 3/ 1 في المباراة النهائية والتي أقيمت أمس، ليكون اللقب هو الأول لكرة الطاولة السورية في مشاركاتها على الصعيد العربي.

ويدين منتخبنا بالفوز باللقب لبطلتنا الواعدة هند ظاظا التي فازت بلقاءين، كما فازت نايا سليمان في المباراة الثالثة بينما خسرت انانا كردية في مباراتها بعد تقديمها أداء مميزا.
فوز منتخبنا في المباراة جاء بمثابة التأكيد على تفوقه على المنتخب المصري بطل إفريقيا والعرب بعد أن كان قد فاز عليه منتخبنا أيضا في اللقاء الافتتاحي من البطولة قبل ثلاثة أيام بنتيجة ٣/صفر.

أمينة سر اتحاد اللعبة سوسن مصطفى أكدت لـ “البعث” أن اللاعبات قدمن مستوى متميزا، وهذا دليل على أن العمل الذي طبقه الاتحاد بالاعتماد على الفئات العمرية الصغيرة أتى ثماره وحققنا اللقب الأغلى بتاريخ اللعبة.
ونوهت مصطفى إلى أن منتخبنا للأشبال نجح بالظفر بالميدالية البرونزية بعدما لعب بدوري المجموعات ثلاث مباريات، ففاز على الأردن والعراق وخسر مع قطر، وتأهل كبطل للمجموعة إلى الدور نصف النهائي وخسر امام تونس ونال الميدالية البرونزية، حيث مثل منتخبنا اللاعبين غيث غريب وزيد قطيني وابراهيم الشيخ طه.
أما في فئة الناشئين فجاء منتخبنا الوطني في المركز الخامس بفوز على نظيره الأردني بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الدور التصنيفي.

عماد درويش