الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الاحتلال التركي يعتدي بقذائف المدفعية على منطقة أبو راسين

جدد الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين اعتداءاتهم بالقذائف المدفعية على قرى في محيط منطقة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر أهلية أن قصفاً صاروخياً نفذته قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية التي تدعمها استهدف عدداً من القرى الآمنة في محيط منطقة أبو راسين منها قرية الدردارة بريف الحسكة الشمالي الغربي تبعه اعتداء برمايات متقطعة بسلاح المدفعية والرشاشات الثقيلة ما تسبب بأضرار مادية كبيرة بممتلكات الأهالي ومنازلهم.

وبينت المصادر أن القصف العنيف والمتكرر بالصواريخ والمدفعية للتجمعات السكانية من قبل قوات الاحتلال التركي ومرتزقته تسبب بتهجير الأهالي من قراهم وبلداتهم وحالة من الذعر والهلع بين المدنيين ومنع الفلاحين من العمل في أرضهم.

واعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين السبت بالقذائف على قرى في محيط ناحية أبو راسين في ريف الحسكة الشمالي الغربي وذلك في إطار سياسة الضغط والترهيب التي يمارسها الاحتلال لإجبار المدنيين على ترك قراهم وبلداتهم.

استشهاد طفلين جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في الخفسة

يأتي ذلك فيما استشهد طفلان جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الإرهابيين في ناحية الخفسة بريف حلب الشرقي.

وذكر مراسل سانا في حلب أنه خلال رعي طفلين الأغنام في قرية الصلمة التابعة لناحية الخفسة بريف حلب الشرقي انفجر لغم من مخلفات التنظيمات الإرهابية ما أدى إلى استشهادهما.

وعمدت التنظيمات الإرهابية قبل اندحارها من المناطق التي كانت تنتشر فيها إلى زرع الألغام والعبوات الناسفة وإخفائها في القرى والبلدات وفي الأراضي الزراعية لإلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر بالأهالي، حيث استشهد عاملان من دائرة نقل الطاقة بدير الزور في الـ 11 من الشهر الجاري نتيجة انفجار لغم من مخلفات إرهابيي “داعش” أثناء عملهما في إعادة تأهيل خط التوتر الميادين الدوير بالريف الجنوبي الشرقي.

سياسياً، أكد سيد العادلي رئيس حزب شباب مصر أن استمرار الدعم الأمريكي للإرهاب في سورية يصب بخدمة الكيان الصهيوني ويهدف للقضاء على ما تبقى من القومية العربية بالمنطقة كلها. ولفت إلى أن الكيان الصهيوني أكبر المستفيدين من دعم الولايات المتحدة الأمريكية للتيارات الإرهابية في سورية، مطالباً بضرورة وقف التدخلات الأمريكية في شؤون سورية. وشدد على أن الشعب السوري أعلم بمصالحه وقادر على تحقيق الاستقرار شرط خروج كل الكيانات الغريبة الموجودة بشكل غير شرعي داخل الأراضي السورية وترك سورية للسوريين.