الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

بريطاني يصبح مليونيراً من بيع الجوارب

تحول شاب بريطاني يدعى جوش تورنر يبلغ من العمر 30 عاماً إلى مليونير خلال سنوات قليلة بعد تفكيره بمشروع بسيط لبيع جوارب على الإنترنت برأس مال لم يتجاوز 3000 دولار أمريكي دون أن يعرف بأن هذه التجارة ستحوله إلى مليونير خلال سنوات قليلة.

وقال جوش إنه بدأ تجارته في بيع الجوارب بشعار ترويجي ذي صبغة خيرية، يقضي بالتبرع بثمن زوج من الجوارب لجمعية خيرية مقابل كل زوج من الجوارب يتم شراؤه، حيث أنشأ موقع إلكتروني وهو بسن 24 عاماً يتبنى شعار: “اشتر زوجاً من الجوارب وتبرع بزوج آخر”، بمعنى أنه مقابل كل زوج من الجوارب يتم شراؤه، يتم التبرع بزوج آخر لجمعية خيرية للمشردين.

بدأ جوش مشروعة برأس مال يبلغ 3000 دولار وانتقل إلى منزل والدته لاستخدام كوخها كمكتب له، وبعد عامين أنشأ صندوق تمويل جماعي على موقع “إنديجوجو” وتمكن من جمع 20 ألف دولار.

وفي العام الماضي، حقق نشاط جوش أكثر من مليون جنيه إسترليني، أي ثلاثة أضعاف ما حققه عام 2019، ويهدف جوش إلى الحصول على مبلغ 2.5 مليون دولار في العام المقبل، وأصبحت شركته حالياً تغطي كل ركن من أركان المملكة المتحدة بجوارب عالية الجودة.

وقال جوش متحدثاً عن تجربته: “خلال الأعوام الست الماضية، تبرعنا بأكثر من 150.000 زوج من الجوارب، فالجوارب التي نبيعها مناسبة للمشي لمسافات طويلة، وهي متعددة الاستخدامات ومضادة للبكتيريا ولا تحتاج إلى الكثير من الغسيل”.