حصيلة متميزة لبناء الأجسام في بطولة الكأس الماسية الدولية

استطاع منتخبنا الوطني لبناء الأجسام تحقيق حضور متميز في بطولة الكأس الماسية الدولية التي اختتمت منافساتها مساء أمس في العاصمة اللبنانية بيروت، حاصداً ست ميداليات ذهبية، وفضيتين، وخمس برونزيات في الاختصاصات المختلفة.

رئيس اتحاد اللعبة منار هيكل أكد لـ “البعث” أن البطولة تعد الأقوى في المنطقة، حيث شاركت فيها 15 دولة الأميز في بناء الأجسام على الصعيدين القاري والدولي، وتم خلالها توزيع بطاقات احتراف على الفائزين.

وأشار هيكل إلى أن الحصيلة الكبيرة التي حققها لاعبونا جاءت بفضل التحضير المتميز منذ فترة ليست بالقصيرة، إضافة لتحدي الظروف الصعبة، والتكاليف العالية للوصول للجاهزية المناسبة، مبيّناً أن المستوى العالي للبطولة أعطى لاعبينا جرعة احتكاك هامة، وأدخلهم في أجواء البطولات الدولية من حيث طريقة العرض، أو الأمور التنظيمية والتحكيم.

وكشف هيكل أن العدد الجيد لبعثة المنتخب التي شاركت يدل على وجود قاعدة كبيرة من الأبطال أصحاب الجهوزية للتواجد في أقوى المحافل، وتحقيق أحسن النتائج، مشدداً على أن الهدف حالياً هو التحضير والاستعداد الجيد للمشاركة في بطولة آسيا.

الجدير بالذكر أن الذهبيات الست حققها اللاعبون: جعفر زهرة في وزن (٩٠ كغ)، أيمن بوادقجي في وزن (١٠٠ كغ)، دريد داوي (دون ١٨٢سم فيزيك)، ربيع هاشم (فوق ١٨٢سم فيزيك)، ياسر أتاسي (ماسترز)، وائل حسن (ماسترز)، أما الفضيتان فكانتا من نصيب: رستم ميكائيل في وزن ١٠٠ كغ، وياسر أتاسي فوق ١٨٢سم(فيزيك)، بينما نال البرونزيات: وليم حسن في وزن ٨٥ كغ، بدر ديب (كلاسيك فيزيك)، وائل حسن في وزن (+١٠٠ كغ)، مثقال الجرماني (فيزيك وماسترز فيزيك)، ربيع هاشم ودريد داوي بكرتي احتراف.

مؤيد البش 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى