رياضةصحيفة البعث

منافسات قوية وإرادة فولاذية في دورة “جريح وطن”

اللاذقية – خالد جطل

تتواصل في مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية منافسات دورة ألعاب جريح وطن الرياضية بمشاركة 100 بطل من جرحى الجيش العربي السوري والقوات الرديفة وقوى الأمن الداخلي، إضافة لجرحى من العراق وروسيا يتنافسون في ست ألعاب هي: (السباحة، كرة السلة، الريشة الطائرة، كرة الطاولة، ألعاب القوة البدنية، ألعاب القوى).

اليوم الأول للدورة شهد منافسات قوية في مختلف الألعاب، حيث شارك 43 لاعباً في بطولة ألعاب القوة البدنية، ففي وزن 54 كغ توّج بالمراكز الثلاثة الأولى الأبطال: ماجد نحال، لؤي أبو شاهين، علي إبراهيم، وفي وزن 59 كغ نال المراكز الأولى الأبطال: ماهر ضرير، يوسف شريقي، نزار المحنا، وفي وزن 65 كغ جاء بالمراكز الثلاثة الأولى الأبطال: حسن الأذرع، مفلح خلوف، قصي عواد، وبوزن 72 كغ فاز بالمراكز الثلاثة الأولى الأبطال: مروان العلي، محمود الدلال، عبد الكريم العوف من العراق، وفي وزن 80 كغ فاز الأبطال: نجم الدين حسون، همام غانم، نور الدين جدوع بالمراكز الثلاثة الأولى.

وشهدت بطولة السباحة لمسابقة 25 م حرة فئة الشلل فوز عامر سلوم بالمركز الأول، تلاه فايز عزام ثانياً، ويوسف شريقي ثالثاً، وحقق محمد زاهر قيسر المركز الأول بمسابقة 25 م حرة لفئة البتر، تلاه ملهم الزبدي ثانياً، ومحمود بركاوي ثالثاً، وفي مسابقة 25 م فئة خاص فاز بالمراكز الثلاثة الأولى: صالح علي، أحمد جورية، محمد تويتي، ونال المراكز الثلاثة الأولى لمسابقة 25 م فراشة: عمر داؤود، يوسف شريقي، محمود بركاوي، وفاز بمسابقة 25 م ظهر: أحمد قاسم من العراق الشقيق، ملهم الزبدي، مدحت منتجب.

وفي بطولة ألعاب القوى فاز بالمراكز الأولى لمسابقة رمي الرمح من وضعية الجلوس: وسيم خضور، عبد الرحمن حمروش، خليل محمود، وفي مسابقة دفع الكرة الحديدية: علي غنوم، إباء عزام، عزام أحمد.

وتتواصل منافسات الريشة الطائرة جلوساً، حيث تم توزيع المشاركين على مجموعتين، تلعب كل مجموعة بطريقة الدوري فيما بينها، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني، ويلعب فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، والفائزان يلعبان على المركزين الأول والثاني، والخاسران على المركزين الثالث والرابع.

وتنطلق اليوم مباريات بطولة كرة السلة على الكراسي في الفترة الصباحية وتقام منافساتها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة يحصل فيها الفائز على نقطتين، والخاسر على نقطة واحدة، والحائز على أكثر عدد من النقاط يعتبر فائزاً، وتشارك فيها أربعة فرق هي: سورية (أ) و(ب) و(ج)، وفريق من روسيا الاتحادية.

وتختتم يوم الثلاثاء منافسات كرة الطاولة، فيما اختتمت أمس منافسات الريشة الطائرة .

وبعيداً عن النتائج فإن المتابع لمنافسات الدورة يلحظ حجم الإرادة الصلبة التي يتحلى بها الجرحى الذين أثبتوا قدراتهم العالية معنوياً، فضلاً عن المستويات الفنية المتميزة التي قدموها.