الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

طرق لإيقاظ الأطفال بدون مشاكل

مع بدء موسم افتتاح المدارس، تعاني الكثير من الأمهات من مشكلة إيقاظ أطفالهن في وقت مبكر، وتبدأ رحلة البحث عن طرق فعالة لإيقاظ الأطفال في الصباح بدون نزاعات أو مشاكل، وهناك بعض النصائح الجيدة حول كيفية جعل عملية الاستيقاظ أكثر سلاسة للأطفال هي:

*يعمل الضوء الطبيعي كمحفز للأدمغة لإفراز مادة السيروتونين التي بدورها تساعد على الشعور باليقظة، ولهذا السبب من الجيد حقاً ترك بعض أشعة الشمس في غرفة الطفل قبل حوالي 15 دقيقة من نهوضه من السرير.

*قد تكون الموسيقى وسيلة أكثر استرخاءً للاستيقاظ بدلاً من التنبيه الصاخب، ويمكن وضع راديو في غرفة الطفل لتشغيل محطته المفضلة، أو حتى إنشاء قائمة تشغيل للأغاني التي يحبها أكثر، وهذا بالتأكيد سيجعل مزاجه أفضل ويساعده على الهروب من الغضب المعتاد في الصباح الباكر.

*يمكن جعل عملية الاستيقاظ بأكملها أكثر متعة من خلال تحويلها إلى لعبة، علاوة على ذلك، سيقلل بشكل كبير من التوتر والحاجة إلى الجدال مع الطفل، ويمكن للأم استخدام خيالها لإنشاء ألعاب مختلفة ولن يشتكي الطفل أبداً من الاستيقاظ مرة أخرى.

*فقط تخيل مدى جودة الحالة المزاجية لطفلك أثناء النهار إذا بدأ صباحه بطعامه المفضل، ورائحته في جميع أنحاء المنزل ستجعله ينهض من الفراش في أسرع وقت ممكن.

*يحتاج الطفل الصغير إلى حوالي 11-14 ساعة في الليلة بينما يحتاج الطفل في سن ما قبل المدرسة إلى 10-13 ساعة، والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 13 عاماً يجب أن يحصلوا على متوسط ​​9-10 ساعات في الليلة، ومن المؤكد أن الطفل الذي لا ينام بشكل كافٍ سيواجه صعوبة في الاستيقاظ.