الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

نصر الله: تضحيات الجيش العربي السوري وحلفائه أفشلت المخطط الأمريكي في المنطقة

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن الانتصار الذي تحقق بتحرير جرود القاع من الإرهابيين حصل نتيجة تضحيات قدمها على مدى سنوات الجيش العربي السوري وحلفاوءه.
وبين السيد نصر الله خلال كلمة تلفزيونية نقلتها قناة المنار اليوم أن ما حصل في جرود القاع كان جزءاً من الحرب الكونية على سورية ومن مخطط خطير معد في المنطقة مشيراً إلى أن تنظيم “داعش” الإرهابي الذي صنعته أمريكا حظي بدعم دولي واقليمي وتسهيلات كبيرة وتم جلب آلاف من مسلحيه إلى المنطقة لكن الجيش العربي السوري وحلفاءه أفشلوا المخطط الأمريكي في المنطقة.
وقال السيد نصر الله “كما قلنا دائماً للإسرائيليين نقول للإرهابيين والتكفيريين.. إن عدتم عدنا والمشروع الذي تم التحضير له للمنطقة يتهاوى”.
وأوضح السيد نصر الله أن الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على الشعب السوري ضمن ما يسمى بـ “قانون قيصر” لم يكن الهدف منها حصار سورية فقط وإنما حصار لبنان أيضاً حيث أغلقت الأبواب أمام معظم اللبنانيين الذين يريدون الاستثمار في سورية كما منعت أي تسهيلات كان يمكن من خلالها إحياء الاقتصاد اللبناني ولاسيما أن سورية هي البلد الوحيد البري المجاور للبنان.
وحول الانسحاب الأمريكي من أفغانستان قال السيد نصر الله “إن المشروع الذي تم التحضير له للمنطقة يتهاوى وما نشهده اليوم في أفغانستان هو مشهد كامل لهزيمة أميركية كاملة .. وكل العناوين التي تستخدم هي عناوين خادعة وغرضها الاحتلال والسيطرة” مؤكداً أن تجربة أفغانستان وطريقة تعامل أمريكا مع حلفائها هناك يجب أن تكون درساً لكل من يراهن على
الأمريكيين في المنطقة.
وفي الشأن الداخلي اللبناني دعا السيد نصر الله إلى ضرورة تشكيل الحكومة اللبنانية في أسرع وقت من أجل البدء بإيجاد حلول للأزمات التي يعيشها اللبنانيون مشدداً على ضرورة إبعاد ملف انفجار مرفأ بيروت عن الاستهداف والتسييس والتصرف بما يمليه الدستور