أخبارصحيفة البعث

شبيبة الثورة يطلق فعاليات مخيم المبدعين الشباب للمرحلة الثانوية

دمشق- ميس خليل:

بعد طلاب التعليم الأساسي، أطلق اتحاد شبيبة الثورة فعاليات المخيم الوطني للمبدعين الشباب لطلاب المرحلة الثانوية بمشاركة 100 شاب وشابة من كافة محافظات القطر، حيث يتضمن المخيم أربعة محاور رئيسية: ففي المحور الأول يناقش ريادة الأعمال “المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر” وفي المحور الثاني مهارت الانتماء والمواطنة أما المحور الثالث مبادرات شبابية مجتمعية، وفي المحور الرابع والأخير التعامل مع الاختلاف والعمل الجماعي.. حيث سيتم في نهاية المخيم اختيار أفضل المشروعات التي يتم عرضها وتنفيذها بإشراف قيادة المنظمة.

رئيس اتحاد شبيبة الثورة الرفيق علي عباس وفي تصريح لـ البعث قال: أن الهدف الرئيس من المخيم هو تحفيز روح المبادرة والإبداع لدى الشباب المشارك في المخيم وخلق أجواء تنافسية بين الطلاب بهدف التعرف على مهاراتهم وعطاءاتهم وكيفية الاستفادة منها في على أرض الواقع بما يخدم إعادة إعمار سورية المتجددة.

وبين الرفيق عباس أن المخيم يتضمن أربعة محاور رئيسية  حرصنا من خلالها على

غرس بذور الثقة بالنفس وتحمل المسؤوليات لدى الشباب والانخراط أكثر بناء وطنه وتعزيز ثقافة الحوار والمساهمة في تقديم المبادرات والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التي تخدم المجتمع وأسرته، حيث قررنا في قيادة المنظمة باختيار أفضل هذه المشروعات والشروع بتنفيذها الأمر الذي سينعكس إيجاباً على المشاركين وسيكون حافز للشباب الأخر الذي لم يشارك ليقدم مبادراته وإبداعاته.

يذكر أن اختيار المشاركين من المتميزين في مجالات الإبداع والاولمبيادات العلمية والتفوق الدراسي والتميز في مجالات عمل المنظمة.