ثقافةصحيفة البعث

تكريم جرحى وذوي الإعاقة الناجحين بشهادتي التعليم

طرطوس- رشا سليمان

كرّمت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة طرطوس بالتعاون مع دائرة الجرحى وجمعية السبيل الخيرية ضمن حفل فني 27 جريحاً و55 من ذوي الإعاقة الناجحين في شهادتي الثانوية العامة والتعليم الأساسي، وذلك في صالة المركز الثقافي العربي.

وقالت ولادة جلب مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة إن هذا التكريم تمّ تشجيعاً للجرحى وذوي الإعاقة على متابعة التحصيل العلمي والاستمرار في مسيرة حياتهم بشكل طبيعي وهو أقل واجب تجاههم، وأشادت بتضافر جهود جميع الجهات في هذا المجال.

ولفت ربيع إبراهيم رئيس دائرة الجرحى في الأمانة العامة لمحافظة طرطوس إلى أن الجريح قادر ومتمكّن من إثبات وجوده العلمي والانتصار فيه كما انتصر في ساحات القتال وتمنّى للجرحى الوصول إلى ما يصبون إليه.

بدوره صالح محمد نائب رئيس جمعية السبيل الخيرية قال: إن الجمعية ركزت على الاهتمام بالمسيرة العلمية من خلال تكريم المتفوقين دراسياً مع تقديم المنح الدراسية لعدد كبير من طلاب الجامعة، وإيماناً منا بأن النجاح يصنع الحياة الأفضل ويعطيها قيمة ومعنى ويزيد عطاء الإنسان، نلتقي اليوم لتكريم الناجحين من الجرحى الذين سطّروا أروع ملاحم البطولة والشجاعة، واليوم يتابعون المعركة ضد الجهل وداعميه. وأضاف: إن الحياة لا توقفها إعاقة جسدية ومسيرة العطاء والحياة مستمرة.

وعبّر الجرحى عن سعادتهم بهذا التكريم وفخرهم بتحقيق نجاحات علمية، وأكدوا على عزيمتهم وإصرارهم واستمرارهم بالتحصيل العلمي، وقال الجريح إباء أحمد الذي حصل العام الماضي على شهادة التعليم الأساسي وفي هذا العام على شهادة الثانوية العامة بدرجة 200 علامة: إن النجاح والمثابرة وتحقيق الطموح ينسي التعب والجهد، وله الأثر الكبير في مواصلة الحياة بعزيمة أكبر وتحقيق النجاح العلمي والتفوق بكل جدارة.

وشجّع الجريح ديوب ديبة الحاصل على شهادة التعليم الأساسي رفاقه الجرحى على متابعة التحصيل العلمي، معتبراً أن الإصرار على إثبات الوجود كان التحدي الأكبر ليكون الجريح متفوقاً بالعلم كما في ساحات القتال.

كما اعتبر رامي كركوته من ذوي الإعاقة والحاصل على درجة 286 في شهادة التعليم الأساسي أن تنظيم الوقت مع التحضير الجيد أدّى إلى نتائج جيدة في مسيرة العلم، مؤكداً استمراره بالتحصيل العلمي للوصول إلى مراحل متقدمة لتحقيق الطموح.