الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“نايكي” تمنح الموظفين إجازة من أجل راحتهم النفسية

منحت شركة “نايكي” موظفيها في مقرها الرئيسي في ولاية أوريغون الأمريكية، إجازة مدفوعة لمدة أسبوع كامل، كي تتيح لهم الوقت الكافي للتركيز على صحتهم النفسية ودعمها بالشكل المناسب، وذلك قبل استئناف العودة إلى المكتب في شهر أيلول المقبل، وأصدرت الشركة العالمية بياناً خاطبت الموظفين بالقول: “استمتعوا بالإجازة الإضافية للراحة والتعافي، ومن أجل قضاء بعض الوقت مع أحبائكم”.

تأتي هذه العطلة المدفوعة الأجر مباشرة قبل العمل بالنظام الذي يقتضي حضور الموظفين إلى الشركة 3 مرات أسبوعياً، إذ كانت الشركة قد صرّحت في أيار 2021، بأن الموظفين سيعودون للعمل من المقر في أيلول، ولم تغير “نايكي” خططها خلافاً للشركات الأخرى التي أخرت عودة الموظفين إلى مقراتها بسبب ظهور السلالة الجديدة دلتا الأشد عدوى.

وأشاد الموظفون بقرار الشركة في إعطائهم إجازة مدفوعة لافتين إلى أن القرار يوفر لهم وقتاً لإعطاء الأولوية لصحتهم النفسية، لكن هذا القرار لا يشمل متاجر التجزئة التابعة للشركة.

خلال الفترة الأخيرة أبلغ عدد متزايد من موظفي “نايكي” عن شعورهم بالإرهاق مع استمرار الوباء واستمرار العديد منهم في العمل من المنزل.

من جهتها قالت ليز تيبيت الأستاذة المشاركة في كلية الحقوق بجامعة أوريغون: “إذا كان الوضع يقتضي ذهاب موظفي الدوام الجزئي في متاجر التجزئة إلى أعمالهم، بينما تُمنح الإجازة للموظفين في مقر الشركة، فهي رسالة تُخبر بنوعيات الموظفين الذين تهتم بهم الشركة وتستثمر فيهم”.