اقتصادصحيفة البعث

مخطط القابون الصناعي قيد الاعتماد والسكني قيد الدراسة

دمشق – رامي سلوم

أفصح نائب محافظ دمشق أحمد النابلسي عن مخطط تنظيمي صناعي لمنطقة القابون تم رفعه للاعتماد بعد إنجازه، مبيناً أن المخطط التنظيمي السكني للمنطقة قيد الدراسة في الوقت الحالي، وأن المحافظ عقد العديد من الاجتماعات بهذا الخصوص، لإنجاز المخطط تسهيلاً لأمور المواطنين.

جاء ذلك رداً على مطالبة أهالي القابون بصدور المخطط التنظيمي، حيث أشار متحدث باسم الحي إلى معاناة السكان من عدم وجود مخطط تنظيمي واضح للمنطقة، ليتمكنوا من التصرف بممتلكاتهم وفقاً لهذا المخطط، وأشار إلى أن عدم صدور المخطط يعيق عمليات البيع والشراء، وترميم بعض الأماكن وإعادة تأهيلها، مبيناً أن صدور المخطط التنظيمي من شأنه تسهيل أمور السكان الحياتية، وإعادة الحياة الطبيعية للمنطقة لإقبال سكانها على إعادة إحيائها وفقاً للمخطط الجديد.

وكانت محافظة دمشق قد بدأت تنفيذ الاجتماعات الخدمية الموسعة التي ينظمها فرع دمشق للحزب، بغرض الاطلاع على معاناة سكان المناطق والأحياء، والتوجيه بالمعالجات مباشرة، وفقا للإمكانات.

وأكد النابلسي أن المحافظة وكوادرها لا توفر جهداً في تخفيف معاناة المواطنين وإعادة الحياة الطبيعية، غير أن على الجميع معرفة أن العمل يتم وفقاً للإمكانات الحالية والظروف الغير طبيعية التي تمر بها البلاد، مشيراً إلى أهمية التعاون بين الجميع للوصول إلى الأهداف المنشودة.

وشمل الاجتماع العديد من الشكاوى التي تم التوجيه بحلها مباشرة، ومناقشة جدوى الحلول المطروحة، خصوصاً أن الاجتماع يضم جميع مدراء الخدمات والذين كانوا يدخلون في نقاش مفتوح مع المخاتير وقيادات الفرق الحزبية للمناطق للوصول إلى الحلول الخدمية، وتحديد جدول زمني واضح لتنفيذها.