أخبارصحيفة البعث

الجزائر: توقيف 27 شخصاً ينشطون ضمن منظمة “الماك” الإرهابية

أعلنت الشرطة الجزائرية توقيف 27 شخصاً يشتبه في انتمائهم إلى “حركة الماك” الانفصاليّة.

المديرية العامة للأمن الوطنيّ، قالت في بيان لها، إنّ “مصالح الأمن الوطنيّ تمكّنت من معالجة قضيّة المساس بالوحدة الوطنية والإخلال بالنظام العامّ والتحريض على التجمهّر”، مضيفةً أنه “تمّ العثور على ألبسة عسكرية وأسلحة بيضاء وأختام مزوّرة ورايات للمنظمة الإرهابيّة الماك”.

وأوضح مصدر لمصالح الأمن الوطني الجزائري، أن أفراد المجموعة الإجرامية “لجأوا إلى الاعتداء والسطو على محلات المواطنين، حيث تم توقيف 25 شخصاً على مستوى مدينة خراطة وشخصين ببني ورتيلان”.

وأضاف البيان أن “تدخل قوات الشرطة لإعادة حفظ النظام وحماية المواطنين والممتلكات أسفر عن توقيف المشتبه فيهم مع تسجيل إصابات في صفوف بعض أفراد الأمن الوطني جراء تعرضهم للرشق بالحجارة والمواد الصلبة والحادة”.

وفي سياق متصل، تُواصل المؤسسة الدبلوماسية الجزائرية سلسلة قرارتها وتحركاتها، بما يتماشى والرؤية الجديدة، التي أعلن عنها الرئيس عبد المجيد تبون، غداة انتخابه مباشرة، في كانون الأول 2019، وهي الرؤية التي تم إطلاقها بإنشاء وكالة التعاون الدولي، في شباط 2020.

ومثّل إعادة تعيين رمطان لعمامرة في منصب وزير الخارجية نقطة تحول مفصلية في هذا المشروع الاستراتيجي، الذي استكمل بتعيين 7 مبعوثين دبلوماسيين خاصين، يغطون أغلب المناطق الحيوية للجزائر.