الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

انطلاق موكب القوارب التاريخية في مدينة البندقية

حرص سكان مدينة البندقية الإيطالية الشهيرة على الاستمرار في احياء الفاعليات والمهرجانات التاريخية التي واظب عليها السكان منذ عقود طويلة، ونظم السكان موكب للقوارب التاريخية زينوا به مدينة البندقية حيث اجتمعوا في القوارب وسط اصطفاف المواطنين على جانبي البحر لمشاهدة فعاليات موكب القوارب التاريخية.

ونشرت شبكة “سكاي نيوز” لقطات من تحركات القوارب التاريخية في مدينة البندقية وهو موكب ينطلق من بحيرة المدينة وينتهي بقناتها الكبرى وتواجد عشاق هذه القوارب بداخلها للترفيه عن سكان المدينة، حيث اجتمعوا من جديد رغم استمرار جائحة كورونا للمشاركة في حدث ينظم منذ القرن 13 ميلادي.

وخلال الشهر الماضي غمرت المياه شوارع ومعالم مدينة البندقية مرة أخرى، في الوقت الذي حذر فيه المسؤولون من “وضع مروع” بعد عام من تعرض المدينة لأضرار بلغت قيمتها مليار جنيه إسترليني خلال موجات المد المرتفعة.

وتسببت الأحوال الجوية السيئة بما في ذلك الأمطار الغزيرة والرياح العاتية في ارتفاع المد في البندقية ووصلت مياه الفيضانات إلى ارتفاع 122 سم، بشكل مفاجئ وذلك قبل تفعيل السلطات حواجز الفيضانات الضخمة التي تم تدشينها قبل شهرين فقط، فيما وصل ارتفاع المد والجزر بعد ذلك إلى ذروة 145 سم، حيث هبت رياح الخماسين القوية من كرواتيا وغمر نهرين بالقرب من البحر حول المدينة الإيطالية التاريخية.