مجيد الخطيب يبنتهي من تصوير “نفق الجلاء”

أنهى المخرج الشاب مجيد الخطيب تصوير الفيلم الروائي القصير “نفق الجلاء” سيناريو ديانا جبور، وهو أول أفلامه السينمائية في سورية، ويتناول الفيلم فترة زمنية تمتد لعشر سنوات من عمر سورية الحديث وما فرضته الحرب فيها من تغيرات طالت أدق تفاصيل حياتنا، وعن ذلك تقول كاتبة الفيلم ديانا جبور: “يعجز الكلام عن وصف حجم التغيرات التي عاشها مجتمعنا السوري نتيجة الأحداث الكبيرة التي حاصرتنا خلال الفترة الماضية فغيرت في ضمائرنا ومصائرنا لذلك فإن أفضل طريقة في التعبير هي الصورة بما تحمله من دلالة ورمزية، قدمناها في الفيلم علها تحكي عما يجول بخواطرنا”. ومن هنا يغيب الحوار التقليدي عن الفيلم ليحكي عن الواقع بلغة بصرية وفكرية من خلال عدد من المحال التجارية التي توجد في سوق تجارية وعلاقة الناس بها وبأصحابها كمحل الإنترنيت الذي يحاكي روح العصر والتقانة، ومحل الشرقيات الذي يحاكي الماضي، ومحل بيع الورود الذي يقدم جرعة للأمل والحب والفتاة التي تتقاطع حياتها اليومية مع كل أصحاب هذه المحال وصولاً إلى النهاية.

يذكر أن المخرج مجيد الخطيب درس السينما في أميركا و له مشاركات سابقة في التمثيل حيث عمل مع والده المخرج باسل الخطيب في مسلسل “نزار قباني”، كما شارك في كتابة فيلم “الإعتراف”.

البطاقة الفنية للفيلم الإشراف العام: مراد شاهين، مدير شؤون الإنتاج مهند إبراهيم، مدير الشؤون المالية حسين الخطيب،مدير الإنتاج وائل يونس. بطولة :جرجس جبارة، حسين عباس، عاصم حواط ، يزن الخليل، ترف التقي، عمر بدران، سليمان رزق، نوار سعد الدين، بيدرو بارصوميان، زينة ريشة، قصي الطويل، ميس الزعيم و الطفل جواد محمد السعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *