رياضةصحيفة البعث

فرسان الشرطة في بطولة العالم لفروسية الرماية

تغادر غداً بعثة فرسان نادي الشرطة للمشاركة في بطولة العالم السادسة عشرة لفروسية الرماية من على صهوة الجواد التي تستضيفها العاصمة الإيرانية طهران للمرة الأولى، بمشاركة 20 دولة عربية وأجنبية، حيث كانت البطولة تقام في كل عام في كوريا الجنوبية.

البطولة سيمثّلنا فيها الفارسان: وليد خواجكية، والمقدم محمود المصري كابتن فرسان الشرطة الذي أكد أن رياضة فروسية الرماية من على صهوة الجواد من الألعاب العسكرية التراثية في نادي الشرطة، والتي يقدمها فرسان الشرطة مع مجموعة من عروض الفروسية العسكرية التي لطالما يتوق الجمهور لمشاهدتها في المهرجانات والاحتفالات الوطنية، وقد تمت مواءمتها مجدداً لتتلاءم مع نظام المسابقات والبطولات الدولية.

وبيّن المصري وجود فريق متخصص بهذه الرياضة في نادي الشرطة للفروسية للمشاركة في البطولات الدولية، وسيشارك في هذه البطولة اثنان منهم فقط نظراً لكون نظام البطولة المذكورة قد حدد المشاركة بفارسين فقط من كل دولة، وهذه هي المشاركة الأولى في بطولة العالم .

وأشار المصري إلى إقامة دورة تحكيم خاصة بالرماية عن صهوة الجواد، وستكون سورية مشاركة في هذه الدورة لمواكبة تطورات اللعبة بشكل عام، وتطورات التحكيم بشكل خاص .

وفي ختام حديثه، توجّه المصري بالشكر لكل من له أياد بيضاء في دعم وتطوير الفروسية السورية، والشكر الكبير لسيدة الفروسية السيدة الفارسة منال الأسد، الرئيس الفخري لاتحاد الفروسية، على دعمها الكبير لاستمرار الفروسية السورية ووصولها للعالمية.

البعث