وصفات طبيعية للبشرة الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من مشاكل جلدية عديدة مثل انسداد المسام وحب الشباب، نتيجة أسباب مختلفة منها عوامل وراثية أو تغيرات هرمونية أو حتى الشعور بالإجهاد الذى يؤدي إلى زيادة إنتاج الدهون، لذا ينصح باتباع عدة وصفات طبيعية للبشرة الدهنية وعلاج مشاكلها الشائعة وهي.

*وصفة العسل: يعتبر العسل مرطب طبيعي للبشرة ويساعد في علاج حب الشباب، من خلال وضع طبقة منه على الوجه وتركها حتى تجف لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

*دقيق الشوفان: يساعد دقيق الشوفان على امتصاص الدهون الزائدة وتقشير الجلد الميت، من خلال مزج نصف كوب من الشوفان المطحون مع الماء الساخن لتشكيل عجينة مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل، ثم تدليك الوجه بالخليط لمدة 3 دقائق وتركه حتى يجف لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

*وصفة اللوز: يساعد اللوز في امتصاص الزيوت والشوائب الزائدة بالبشرة من خلال طحن 3 ملاعق صغيرة من اللوز ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من العسل الخام، ثم وضعه على الوجه برفق وبحركات دائرية، والانتظار حتى يجف الخليط على الوجه خلال مدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.

*وصفة البندورة: تعمل البندورة على علاج حب الشباب وامتصاص زيوت الجلد الزائدة وتفتيح المسام، من خلال مزج ملعقة صغيرة من السكر مع لب حبة بندورة واحدة، ثم توضع على البشرة بحركة دائرية وتترك لمدة 5 دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ ويترك حتى يجف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *