رياضةصحيفة البعث

تشيلسي يستضيف أستون فيلا في كأس الرابطة واشبيلية يلتقي فالنسيا في اسبانيا

تفتتح مساء اليوم مباريات الدور الثالث من كأس الرابطة الانكليزية بعد جولة قوية من منافسات الدوري الانكليزي، استطاع متصدر الدوري تشيلسي تسجيل الحدث الأبرز فيها بالفوز على توتنهام بثلاثية نظيفة، وسيقابل البلوز غداً فريق أستون فيلا الذي كان سبق وواجهه منذ 10 أيام لحساب الجولة الرابعة من الدوري وفاز عليه أيضاً بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، لذا يتوقع أن يسيطر رفاق لوكاكو على مجريات المباريات نتيجة المعنويات المرتفعة التي يعيشها الفريق هذا الموسم، وقوة الأداء في مختلف الصفوف، أما أستون فيلا فحضّر للقاء بشكل جيد وذلك لرد اعتباره والثأر من الخصم، وخطف الفوز، وإحداث المفاجأة بإقصائه من البطولة، وسيكون ملعب ستامفورد بريدج اللندني مسرحاً للمباراة.

وفي ايطاليا تفتتح اليوم الجولة الخامسة من الكالتشيو بمباريات متوسطة الندية، حيث يلتقي متصدر الدوري نابولي مع سامبدوريا صاحب المركز الحادي عشر، أما الوصيف وبطل الموسم الماضي انتر المتحمس بفوز عريض على بولونيا في الجولة الماضية بستة أهداف لهدف، فسيكون في مواجهة قوية نوعاً ما مع فيورنتينا صاحب المركز الخامس الذي يقدم عروضاً مقبولة إلى الآن.

اسبانياً، ينتظر عشاق الكرة الاسبانية قمة الجولة السادسة من الليغا بين فالنسيا ثالث الترتيب واشبيلية سادس الترتيب، وسيدخل فريق الخفافيش المباراة وعينه على حصد نقاط المباراة لتعويض خسارة الجولة الماضية أمام الريال بهدفين لهدف التي كلّفته فض شراكة الصدارة معه، فيما يدخل اشبيلية المباراة بعد تعادل مخيّب أمام ريال سوسيداد، وستجري أحداث اللقاء على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

كأس الرابطة الانكليزية

مباريات اليوم: كوينز بارك رينجرز- ايفرتون، بريستون نوث اند- تشيلتنهام تاون، فولهام- ليدز يونايتد، برينتفورد- أولدهام أثليتيك، واتفورد- ستوك سيتي، ويغان أثليتيك- سندرلاند، نورويتش- ليفربول، بيرنلي- روكدال، شيفيلد- ساوثامبتون، مانشستر سيتي- وايكومب واندررز، 9.45 مساء.

مباريات الغد: برايتون- سوانسي سيتي 9.30 مساء، مانشستر يونايتد- وست هام، تشيلسي- أستون فيلا، أرسنال- ويمبلدون، ميلوول- ليستر سيتي، ولفرهامبتون- توتنهام، 9.45 مساء.

الدوري الايطالي (الجولة الخامسة)

مباريات اليوم: بولونيا- جنوى 7.30 مساء، أتلانتا- ساسولو، فيورنتينا- انتر، 9.45 مساء.

مباريات الغد: ساليرنيتانا- هيلاس، سبيزيا- يوفنتوس، 7.30 مساء، كالياري- امبولي، ميلان- فينيتسيا، 9.45 مساء.

مباريات الخميس: سامبدوريا- نابولي، تورينو- لاتسيو، 7.30 مساء، روما- أودينيزي 9.45 مساء.

الدوري الاسباني (الجولة السادسة)

مباريات اليوم: خيتافي- أتلتيكو مدريد 8.30 مساء، أتلتيك بلباو- رايو فاييكانو، ليفانتي- سيلتا فيغو، 11 مساء.

مباريات الغد: اسبانيول- ديبورتيفو ألافيس، اشبيلية- فالنسيا، 8.30 مساء، ريال مدريد- مايوركا، فياريال- التشي، 11 مساء.

مباريات الخميس: غرناطة- ريال سوسيداد، أوساسونا- ريال بيتيس، 8.30 مساء، قادش- برشلونة 11 مساء.

أرقام وإحصائيات

– التقى فريق تشيلسي مع أستون فيلا في 143 مباراة، فاز البلوز في 59 مواجهة، فيما حقق الفلانز 51 انتصاراً، وجاء التعادل في 33 لقاء، أما أكبر نتيجة في لقاءات الفريقين فهي (8-0) للندني التي جاءت في الدوري عام 2012.

– تواجه يوفنتوس وسبيزيا 4 مرات في الدوري الايطالي، فاز فيها اليوفي في مناسبتين، وخسر واحدة، وتعادل الفريقان مرة واحدة.

– التقى فريقا فالنسيا واشبيلية 56 مرة في مسابقة الدوري، فاز اشبيلية 21 مرة، فيما فاز فالنسيا 25 مرة، وكان التعادل في 10 مناسبات.

– تواجه ريال مدريد ومايوركا 26 مرة في الليغا الاسبانية على ملعب السنتياغو برنابيو، حقق الملكي الفوز في 19 مواجهة مقابل 4 انتصارات لمايوركا، وانتهت 3 مباريات بالتعادل، وسجل النادي الملكي 60 هدفاً، فيما استقبلت شباكه 26 هدفاً.