الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

ميليشيا قسد تختطف شقيقي الزميل العطية وتداهم قرى في ريف الحسكة

الحسكة – البعث 

اقتحمت قوة عسكرية كبيرة من ” ميليشيا قسد ” الانفصالية المدعومة من قبل قوات الاحتلال الأمريكي اللاشرعي منزل والد الصحفي عطية العطية مدير مكتب تلفزيون الخبر ووكالة سبوتينك الروسية الكائن في حي المعيشية ” الناصرة ” بمدينة الحسكة وافاد العطية بأن ميليشيا قسد استخدمت في عملية المداهمة عدد من العربات والمصفحات العسكرية وقامت بإطلاق الرصاص العشوائي من أجل بث الرعب والخوف في نفوس اهالي الحي . وقامت الميليشيا باختطاف  شقيقي الإعلامي العطية  وهما محمود وحامد  واقتادتهما إلى جهة مجهولة مع سيارة أجرة تعود ل ” محمود العطية ”

من جهتها حملت أسرة العطية  ميليشيا “قسد” المسؤولية الكاملة عن مصير ولديهما وطالبت جميع الجهات الاجتماعية والعشائرية والدولية العاملة في المجال الإنساني للتدخل السريع  لإطلاق سراحهما فوراً.

وفي اطار ممارساتها القمعية التعسفية الاجرامية قامت ميليشيا قسد الانفصالية المدعومة من قبل الاحتلال الامريكي بمداهمة قرية عجاجة “30 كم  جنوب الحسكة ليلا بعد أن فرضت طوقاً أمنياً على محاور القرية ومداخلها واستخدامت عدد من العربات والمصفحات العسكرية.

وذكرت مصادر أهلية بأن ميليشيا قسد قامت باختطاف عدد من اهالي القرية واقتادتهم الى جهات مجهولة ولفتت المصادر إلى أن طائرات الاحتلال الأمريكي كانت تساندهم خلال عمليات المداهمة.

كما قامت مليشيا “قسد” بمداهمة قرى الحمر والعابد والفلاح  والصالحية شرق مدينة الحسكة وذلك بمساندة طائرات الاحتلال الامريكي اللاشرعي وقام عناصر الميليشيا بسرقة المنازل التي قاموا بتفتيشها من جوالات ونقود ومصاغ وادعت تلك الميليشيا بأن سبب التفتيش هو هروب عدد من عناصر تنظيم داعش الارهابي من سجن الثانوية الصناعية بحي غويران جنوب شرق مدينة الحسكة.

وأكدت مصادر أهلية لـ “البعث” أن طائرات الاحتلال الامريكي لم تهدأ من حوالي اسبوع وهي تحلق فوق سماء مدينة الحسكة ولاسيما أحياء النشوة الغربية والشرقية والفيلات وغويران وحي الزهور.

مقتل مسلح لـ “قسد” في البصيرة 

في سياق متصل، قتل مسلح من ميليشيا (قسد) المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي في هجوم نفذته الفصائل الشعبية في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

وأشارت مصادر محلية إلى أن مجموعة من الفصائل الشعبية استهدفت بالأسلحة الرشاشة أحد مسلحي (قسد) أثناء تجوله في مدينة البصيرة بالريف الشرقي ما أدى إلى مقتله على الفور.

وتتواصل الهجمات على تحركات ومواقع مسلحي ميليشيا (قسد) ضمن مناطق انتشارهم في الجزيرة السورية حيث قتل وأصيب العشرات منهم خلال الأسابيع الماضية في المناطق التي تحتلها الميليشيا بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي في الجزيرة السورية.

انفجار عبوة ناسفة في مدينة رأس العين المحتلة بريف الحسكة

إلى ذلك، وقع انفجار ناجم عن عبوة ناسفة اليوم في مدينة رأس العين بريف الحسكة التي تنتشر فيها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين.

وذكرت مصادر محلية أن عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل الكراجات بمدينة رأس العين المحتلة في ريف الحسكة الشمالي انفجرت ما تسبب بحدوث أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة دون وقوع إصابات.

وينتشر مرتزقة إرهابيون يتبعون لقوات الاحتلال التركي في مدينة رأس العين حيث تسود حالة من الفلتان الأمني داخل المدينة التي تشهد تفجيرات واغتيالات وحرب تصفية بين المرتزقة الإرهابيين نتيجة الخلافات فيما بينهم على المسروقات والسيطرة على المعابر.