أخبارصحيفة البعث

الكرملين: “قمة العشرين” مهمّة للغاية.. ومشاركة بوتين فيها لم تُقرّر بعد

كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أن الكرملين يعدّ قمة مجموعة العشرين مُهمة للغاية، لكن القرار بشأن مشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يُتخذ بعد.

وقال بيسكوف للصحفيين، ردّاً على سؤال حول مشاركة بوتين: “ليس هناك قرار.. إنه حدث مهم للغاية، لكن لا يوجد قرار بعد”.

وأشار إلى أنه نظراً للوضع الوبائي، فإن هذه القرارات تتخذ قبيل الحدث، مع مراعاة انتشار فيروس كورونا في روسيا وإيطاليا.

وفي شأن آخر، رأى بيسكوف أن أفكار أعضاء الكونغرس الأمريكي بشأن فرض عقوبات جديدة على روسيا هي تدريبات برلمانية أمريكية داخلية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بيسكوف قوله اليوم: “إنه من أجل إضفاء الطابع الرسمي على هذه الأفكار من الضروري قطع شوط طويل”، مضيفاً: “هذه تدريبات داخل البرلمان ولكي يتم تنظيمها وإضفاء الطابع الرسمي عليها بطريقة ما يجب أن تقطع طريقاً طويلاً حيث يوجد في مختلف لجان الكونغرس الأمريكي عدد كبير من الأشخاص الذين ليس لديهم دراية جيدة بالواقع الروسي لكنهم في الوقت نفسه لا يحبّون بلادنا بشكل قاطع”.

ووفق بيسكوف: فإن هذه الوثائق ستصل عاجلاً أم آجلاً إلى أولئك الذين يجمعون في رؤوسهم بين كره روسيا والمعرفة المتخصصة للأمور، معرباً عن اعتقاده أنه من السابق لأوانه التعليق على مثل هذه المشاريع.

وفي وقت سابق وافقت لجنة اللوائح والنظام الداخلي بمجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون يوصي بفرض عقوبات على 35 شخصية روسية بينهم مسؤولون ورجال أعمال وصحفيون روس تزعم واشنطن أنهم “متورّطون بانتهاكات حقوق الإنسان”.

إلى ذلك، أعلنت خدمات الطوارئ الروسية اليوم مصرع جميع أفراد طاقم الطائرة التي أعلن عن اختفائها أمس في إقليم خاباروفسك بأقصى شرق البلاد.

وقال متحدث باسم خدمات الطوارئ: “لقي جميع الأشخاص الستة الذين كانوا على متن طائرة (أنتونوف إن 26) التي تحطمت بمنطقة خاباروفسك في الشرق الأقصى الروسي مصرعهم”، مضيفاً: “تم العثور على رفات القتلى الستة في موقع الحادث”.

ووفقاً لخدمات الطوارئ تواصل فرق الإنقاذ وموظفو وزارة الطوارئ العمل في الموقع في الوقت الذي تواصل فيه لجنة التحقيق تحقيقاتها لمعرفة ملابسات الحادث.

وكانت الطائرة التابعة لمؤسسة الاختبارات والنظم الجوية اختفت من الرادارات أمس في منطقة جبلية تقع فيها محمية طبيعية على بعد نحو 38 كيلومتراً من مدينة خاباروفسك أثناء تنفيذها طلعة تقنية بهدف اختبار أجهزة اتصال جوية.