فيلم “الرحلة ١٧”.. عربون وفاء لتضحيات بواسل حماة الديار

اللاذقية- مروان حويجة

انطلقت في اللاذقية العروض الجماهيرية لفيلم “الرحلة ١٧” من إنتاج المؤسّسة العامة للسينما وإخراج علي إسماعيل الماغوط في صالة سينما الكندي والمراكز الثقافية، بحضور عدد من أبطاله، تعبيراً عن الوفاء والتقدير لتضحيات أبطال الجيش العربي السوري التي يضيء عليها الفيلم.

وذكر مدير الثقافة في اللاذقية مجد صارم أن الفيلم يعرض إحدى الملاحم البطولية للجيش العربي السوري في الحرب التي يخوضها منذ سنوات في مقارعة الإرهاب، وأوضح أن المتابع لأعمال المؤسسة العامة للسينما عبر سنوات الحرب يدرك حجم العمل الذي تقوم به لتوثيق الأحداث بالشكل الذي يحفظها من التزوير حتى تعرفها وتطلع عليها الأجيال القادمة، وأضاف: إن المؤسسة تقدم هذا العمل بروح جديدة فيها ابتكار من حيث وجود أبطال العمل الحقيقيين معنا بالصالة مع الفنانين الذين قدموا أدوارهم، ويتوّج هذا كله بالحضور الجماهيري اللافت الذي كان كبيراً ومتفاعلاً مع أحداث الفيلم. وأكد صارم أن الفيلم سيكون في المراكز الثقافية في المحافظة كما الحال في صالة سينما كندي اللاذقية بدءاً من اليوم. وختم صارم: نشكر جيشنا الباسل على ما يقدّمه ويسطّره من ملاحم البطولة والشرف والكبرياء، ونتوجّه بالشكر للمؤسسة العامة للسينما ووزارة الثقافة على الجهود النوعية التي تقدّم لتوثيق هذه الانتصارات والبطولات.

واحتضن المركز الثقافي العربي في عين الشرقية عرضاً للفيلم وتميّز العرض بأجواء حميمية من تفاعل الحضور مع العرض وازدانت الأجواء بكلمات الحبّ والوفاء والإكبار لبواسلنا الأبطال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى