صحيفة البعثمحافظات

أهالي قرى في درعا يشتكون نقص مخصصاتهم من الخبز!

درعا- دعاء الرفاعي

اشتكى مواطنون في محافظة درعا عدم كفايتهم من مادة الخبز التي يحصلون عليها مقارنة مع المحافظات التي تمّ فيها تطبيق آلية البيع عبر البطاقة الذكية.

وقال مواطنون في عدد من الأحياء إن عدد أفراد عائلتهم ثلاثة أشخاص، ورغم ذلك لا يبيعهم المعتمد سوى ربطة خبز واحدة، بحجة أنه يطبق التعليمات وأنه لا يحق لهم الحصول إلا على ربطة واحدة .

وفي قرية نامر ومثلها قرى عديدة، يعاني الأهالي من مشكلة نقص الخبز رغم أنه لم تطبق في درعا بعد آلية البيع عبر البطاقة الذكية، وتمنى الأهالي لو تطبق ليتمكنوا من شراء ربطتي خبز يومياً بدلاً من واحدة وفق ما يفرض عليهم المعتمد. والحال نفسها في قرية قرفا، حيث يعاني الأهالي من نقص حاد بكميات الخبز المخصصة لكل أسرة.

وأضاف الأهالي أن الأسرة المكونة من 7 أفراد تحصل على ربطة خبز واحدة أي مايعادل 6 أرغفة فقط، وبالتأكيد هذه الكمية لا تكفي نصف الحاجة، ويناشد هؤلاء الأهالي إيجاد حلّ سريع لمشكلتهم وتوزيع المادة بشكل عادل ويلبي حاجة جميع المواطنين، ولاسيما أن بلدة قرفا تشهد كثافة سكانية كبيرة لوجود عدد كبير من المهجّرين إليها.

المهندس حميدي الخليل مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة درعا أوضح أن الآلية المتبعة في بيع الخبز للمواطنين في المحافظة هي بيع كامل الكميات التي تنتجها الأفران الآلية والخاصة عبر المعتمدين الموزعين في أحياء المدينة والريف بشكل عادل، وقريباً سيتمّ تطبيق آلية التوزيع عبر البطاقة الذكية منعاً لأي حالات تلاعب، علماً أن التوزيع سيكون تحت إشراف رؤساء الوحدات الإدارية بشكل مباشر.