صحيفة البعثمحليات

اتصالات ريف دمشق تنفذ 32 ألف خط أرضي و 22 ألف بوابه

ريف دمشق – محسن عبود

نفذ فرع اتصالات ريف دمشق ضمن خطته للعام الحالي حوالي 32 ألف خط هاتفي أرضي، بينما كان المخطط تركيب 26 ألف خط بزيادة بلغت 6 آلاف خط هاتفي وبنسبة إنجاز وصلت إلى 120 %، كما قام الفرع بتركيب حوالي 22 ألف بوابة انترنت (تراسل)، بينما كان المخطط تركيب 30 ألف بوابة.

وبين المهندس حسين عويتي مدير اتصالات ريف دمشق أن جميع ورشات أعمال الفرع مستمرة بالعمل بهدف تقديم خدمة اتصالات هاتفيه لجميع المواطنين على مستوى المحافظة.

في هذه الأثناء، تمت إعادة الخدمة الهاتفية خلال العام الحالي إلى  كل من مراكز المليحة – حتيتة التركمان – المشرفة في القلمون، وخلال الأشهر القادمة سوف يتم وضع مركز هاتف دوما في الخدمة، وكمرحلة لاحقة دير العصافير في الغوطة الشرقية وقد تم الانتهاء من إعادة تأهيل كل من مراكز: حران العواميد- العبادة- الزبداني الدناجي – عدرا العماليه.

وأكد مدير الفرع أنه تم الانتهاء من تنفيذ طابق ثاني لمركز أشرفية الوادي وأيضاً الانتهاء من الأعمال المدنية والكهربائية لمركز خدمة المواطن في التل  وإعادة تأهيل لمركز هاتف الزبداني.

وعن خطة عام 2022، أشار العويتي إلى أنه  لدينا خطة لتنفيذ الكثير من الخدمات الهاتفية للمحافظة وتحسين جودتها ووضع كل من المراكز التالية في الخدمة (عدرا البلد – الدناجي – أشرفية الوادي – المشرفه – مديرا)، وأيضاً سوف نقوم بتوسيع وترميم كل من الشبكة الرئيسية والفرعية في المراكز التي طالها الإرهاب (جرمانا – جديدة عرطوز  – صحنايا – خان الشيح)، كما سيقوم الفرع بإعادة تأهيل للشبكة الفرعية والرئيسية في منطقة زملكا للجزء المأهول سكانياً.

وعن الصعوبات التي تواجه العمل بالفرع بين العويتي أن في مقدمتها تسرب مياه الصرف الصحي إلى مسارات الشبكة الهاتفية، ما يؤدي إلى خروج الاتصالات عن الخدمة وتأثيره السلبي على العائدات الهاتفية، وقيام بعض الجهات العامة بالحفر دون التنسيق، مما يؤدي لضرب بعض الكوابل وخروج  المجموعات الهاتفية عن الخدمة، كما نعاني من مشاكل كبيره بسبب الإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي وخروج وحدات النفاذ الضوئية عن الخدمة، إضافة إلى أعطال متكرره في الديزل والتجهيزات الفنية والحاسوبية، كما نعاني معاناة كبيره نتيجة السرقات للكوابل النحاسية للشبكات المنفذة والشبكات التي قيد التنفيذ.