ثقافةصحيفة البعث

أوركسترا دمشق تغرد في ثقافي حمص

حمص- البعث

تستمرُ الأمسيات الفنية التي تقام على مسرح قصر الثقافة بحمص منذ بداية الشهر الجاري، فقد أحيت أمس الأربعاء فرقة أوركسترا دمشق بقيادة عازف الفيولا الفنان محمد زغلول ومشاركة عازف الكمان المبدع عمار يونس، وأمير الأكورديون وسام الشاعر، أمسية موسيقية غنائية استثنائية استقبلها جمهور حمص العاشق للفن بحفاوة كبيرة.

بدأت الأمسية بمقطوعة موسيقية عاطفية خاصة، أعقبها أغنية “ياحلو ناديلي” للمطرب كارم محمود، لحن أحمد صدقي وكلمات عبد الفتاح مصطفى، بصوت المغني الشاب ريان جرير الذي أداها بإحساسٍ عالٍ وصوت يتماهى مع صوت كارم محمود إلى حدّ كبير، ثم قدم وسام الشاعر مقطوعة موسيقية إفرادية على الأكورديون حلق فيها عالياً في سماء اللحن والإحساس الموسيقي المرهف، لتشدو بعده المغنية الموهوبة ريتا سلطان برائعة الشاعر أحمد رامي والملحن محمد القصبجي “ما دام تحب بتنكر ليه”.

وضمن تلك الأجواء الطربية الساحرة يأخذنا عازف الكمان عمار يونس إلى أنغام ساحرة خرج فيها عن قوالب موسيقا أغنية “القلب يعشق كل جميل” لحن رياض السنباطي المألوفة، ليضيف إليه شيئاً من براعته وإحساسه بإمكانيات آلة الكمان غير المحدودة.

تنتقلُ بعدها الفرقة إلى الأجواء الرحبانية في اسكتش المصالحة بين فيروز ووديع ونصري، لتختم بعدها بأغنية “تعلا وتتعمر يادار”.

يُذكر أن الفرقة تأسّست عام ٢٠١٦ وتضمّ موسيقيين ومغنين من مختلف معاهد وكليات الموسيقا في سورية.