رياضةصحيفة البعث

بطولة الجمهورية لكرة الصالات للصم بضيافة دمشق

تنطلق صباح غد في صالة الفيحاء الفرعية بدمشق بطولة الجمهورية لكرة قدم للصالات للصم التي يقيمها اتحاد الرياضات الخاصة بالتعاون مع اتحاد كرة القدم.
رئيس اتحاد الرياضات الخاصة هنائي الوز بين ل”البعث” أن البطولة ستشهد مشاركة ستة فرق تمثل محافظات دمشق والقنيطرة ودرعا والسويداء وحلب واللاذقية، مبينا أنه يحق لكل محافظة مشاركة عشرة لاعبين من الصم على أن يحملوا شهادات صحية مصدقة من المحافظات تثبت حالة الاعاقة.
وأشار الوز إلى أن اتحاد كرة القدم وفر كافة المستلزمات من أجل نجاح البطولة التي تستمر حتى السادس من الشهر الجاري، حيث تم تقسم الفرق على مجموعتين ضمت الأولى(حلب واللاذقية ودرعا) في حين ضمت الثانية (دمشق والسويداء والقنيطرة)،  وينص نظام البطولة على تأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي والفائزان سيلعبان المباراة النهائية والخاسران سيلعبان على المركز الثالث.
وكشف الوز أن اتحاد كرة القدم هو الذي سيعين الحكام الذين سيقودون المباريات التي ستشهد تطبيق القانون الدولي الخاص ببطولات الصم، وتمنى الوز أن تكون البطولة جيدة وقوية مثل كافة البطولات التي أقامها اتحاد اللعبة سابقا ، كما تمنى ان تحظى البطولة باهتمام من المعنيين فهذا من شأنه أن يحمس اللاعبين ويرفع من معنوياتهم.
الجدير بالذكر أن أخر بطولة للصم أقيمت عام ٢٠١٨ حيث فاز منتخب حلب باللقل وجاء منتخب السويداء في المركز الثاني.
عماد درويش