الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

فوائد المستكة للصحة والبشرة والشعر

المستكة من المكونات التي تستخدم في الأكلات المختلفة والتي لها مذاق مميز، وتستخرج من لحاء شجرة الماستيك وتحتوي على العديد من الفوائد الصحية سواء للجسم أو للشعر والبشرة، ويمكن استعراض فوائد المستكة الصحية والعلاجية فيما يلي:

فوائد المستكة العلاجية

*علاج قرحة المعدة: لأنها تحتوي على المواد المضادة للأكسدة، حيث أثبتت الدراسات أن تناول المستكة يساعد على مكافحة عدوى بايلوري المسببة لقرحة المعدة.

*التخلص من رائحة الفم الكريهة: حيث تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من البكتيريا التي توجد في الفم، كما أنه يساعد على التخلص من التهابات اللثة.

*التقليل من الكوليسترول السيء: أثبتت الدراسات أن تناول كمية من المستكة يومياً قد يساعد على التقليل من تراكم الكوليسترول في الأوعية الدموية بالقلب.

*الوقاية من السرطان: تساعد على التقليل من خطر الإصابة بمرض السرطان خاصة سرطان الرئة والبروستاتا.

فوائد المستكة للبشرة

تساعد المستكة على الوقاية من الإصابة بالتجاعيد المبكرة للبشرة، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الجذور الحرة المسببة للتجاعيد، كما أنها تحفز إنتاج الكولاجين الضروري للحفاظ على شباب الجلد والحماية من ظهور التجاعيد، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مضادات الميكروبات والبكتيريا ولهذا فهي جيدة للقضاء على حب الشباب.

يمكنك تطبيق المستكة على البشرة من خلال وضع ملعقة كبيرة من المستكة في كوب من الماء المغلي، ويتم تقليبها حتى تمام الذوبان وتترك منقوعة به طوال الليل، ويتم تبليل قطعة من القطن بالسائل الناتج عنه وتمسح البشرة به مرتين يوميا، ويحفظ الباقي في الثلاجة لوقت الاستخدام.

فوائد المستكة للشعر:

لها الكثير من الفوائد المتعددة للشعر حيث أنها تساعد على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، التقليل من مشكلة تساقط وتقصف الشعر من خلال الاستخدام المستمر للمستكة.

زيادة لمعان الشعر وتقويته من الجذور وحتى الأطراف، وزيادة طوله وإعادة إنبات الشعر المتساقط، تنعيم الشعر والتخلص من التموجات الموجودة به وهذا من خلال غسل الشعر بالماء الناتج عن نقع المستكة به مرتين في الأسبوع.