صحيفة البعثمحافظات

إزالة الأجزاء الخطرة من بعض الأبنية في حلب وفق ما تقتضيه تقارير السلامة العامة

حلب – معن الغادري

تواصل المديريات الخدمية بحلب العمل على كافة الجبهات لتحسين الواقع الخدمي في المدينة، وذلك وفق برنامج يومي يشمل حملات نظافة لمعظم الأحياء وازالة الأنقاض وصيانة المرافق وتزفييت الشوارع وصيانة الارصفة وغيرها من الأعمال الخدمية اليومية التي تعنى بالعناية بالساحات والحدائق، حيث بدأت مديرية خدمات باب النيرب بمجلس بإزالة الأجزاء الخطرة من بعض الأبنية استناداً إلى تقارير لجنة السلامة العامة وذلك بالتعاون مع ورش مؤسسة الاسكان العسكرية.

وأوضح المهندس أحمد سيد بكور مدير خدمات باب النيرب أنه تمت إزالة الأجزاء الخطرة في عدد من الأبنية بشارع المستودعات جانب جامع الهروي والشارع العام بالفردوس، مبيناً أن تنفيذ تقارير السلامة العامة مستمرة بشكل يومي وفق الإمكانات المتاحة، إضافة إلى استمرار العمل بترحيل الأتربة والأنقاض الناتجة عن هذه الأعمال في عدد من المحاور بمنطقة الصالحين.

كما قامت المديرية بأعمال تقشيط وترحيل القمامة من منطقة المرجة الشارع الرئيسي المؤدي لقرية عسان ومن منطقة الفردوس محيط مدرسة الوليد بن عبد الملك ونزار حاج شعبان وشارع جامع الحارث ومن منطقة كراج جسر الحج، وغسيل المحور من دوار الحاووظ حتى دوار جسر الحج .

وبموازاة ذلك قامت مديرية خدمات مركز المدينة بمجلس المدينة بحملة نظافة تضمنت تنظيف وترحيل وغسيل في منطقة (العزيزية وأمام البنك العقاري وحول الحديقة العامة و من امتداد ساحة سعد الله الجابري باتجاه القصر البلدي وصولاً إلى غرفة التجارة إلى أوتوستراد سوق الهال القديم وسوق باب جنين بالكامل) مع الشوارع الرئيسية والفرعية ضمن الحيز الجغرافي للمديرية. كما قامت شعبة الصيانة في المديرية باستكمال أعمال صيانة وقلع وتركيب (أرصفة وأردفة) في منطقة (الكلاسة – مقابل مقبرة أبو الرجا) .

وبين المهندس عماد ألوسي مدير مديرية خدمات مركز المدينة أن العمل مستمر وبشكل يومي في مركز المدينة وتشمل الأعمال ترحيل القمامة بشكل يومي وعلى مرحلتين بالإضافة إلى غسل الشوارع واستكمال أعمال التزفييت وتأهيل الأرصفة والأردفة وتجميل المستديرات والساحات، بالإضافة إلى معالجة وحل شكاوى المواطنين التي ترد إلى المديرية .

وشهدت الحديقة العامة بحلب صباح اليوم حملة تنظيف واسعة ضمن محيطها وداخلها، وعمليات كسح للأشجار وتقليم للشتول والأزهار، بالاضافة إلى غسيل لشوارعها ومتفرعاتها، وكانت – البعث ميديا – قد أشارت قبل يومين في تقرير مصور إلى واقع الحديقة العامة غير المرضي لجهة تردي واقع النظافة وترهل مرافقها الخدمية ومقاعدها الخشبية .