أخبارصحيفة البعث

وزير الصناعة يتفقد عدد من المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر بحلب

حلب – معن الغادري
تفقد وزير الصناعة الدكتور زياد صباغ عدد من الورش الحرفية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في مدينة حلب ، المتخصصة بالتطريز وصناعة الجوارب ومصافي الزيت لزوم المحركات الصناعية في العرقوب والصفا والسليمانية ، إضافة إلى بعض المحال التجارية التي تعرض فيها المنتجات المحلية بالعزيزية .
كما زار مشروع المريميين في معهد الأخوة واستمع من المعنيين عن المشروع / هارت ميد / كيفية تدوير وتصنيع قطع القماش الصغيرة ، حيث بينت مشرفة المشروع ليلى موصللي انطاكي أن عدد العاملات / 12/ عاملة وهن متزوجات ولديهن أولاد وأقمنا لهن دورات في الخياطة مع مراعاة واجبهن تجاه منازلهن ، لافتة إلى أن المشروع هو نتاج تغيير فكر وصديق للبيئة ويمتلك صفات الجودة ويخلق فرص عمل للمرأة.
وبين وزير الصناعة أهمية الوقوف على المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وأصحاب الورشات المشاركة في معرض / 2020/ بدمشق ، مشيراً إلى أن هناك حالة من التطور والإرادة والتصميم وتحسين الإنتاج وخفض التكاليف والقدرة على المنافسة.
وأوضح صباغ إلى أن الوزارة تعمل على تقديم التسهيلات للأخوة الحرفيين من أجل الاستمرار في متابعة مشاريعهم الإنتاجية بهدف تطويرها ودوران عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني.