العشائر ترفض ممارسات قسد في تل براك .. الاستقواء بالمحتل دليل عمالة وخيانة للوطن

الحسكة  – إسماعيل مطر:

لازالت تتوالى ردود الأفعال والإدانة والاستنكار من قبل وجهاء القبائل والعشائر العربية في الجزيرة السورية والفرات  للجريمة النكراء التي قامت بها ميليشيا قسد الانفصالية المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي من خلال استخدام الرصاص الحي ضد  الأهالي في منطقة تل براك والذي أدى الى استشهاد مدني وإصابة ١٦ آخرين حيث أدانت قبيلة طي العربية في الجزيرة السورية بأشد عبارات الغضب والاستنكار الاعتداء اللاخلاقي وغير المقبول من جميع القبائل والعشائر العربية استخدام القوة العسكرية ضد الأهالي العزل.

وأشار البيان الذي تلقت البعث نسخة منه إلى وقوف قبيلة طي كما جميع القبائل والعشائر العربية للتضامن مع الأهالي في تل براك الذين حافظوا على الممتلكات العامة ومنها محولة الكهرباء التي حاولت الميليشيا سرقتها .  وحذرت قبيلة طي  الميليشيا العميلة من مغبة واستفزاز العشائر والتي قد تؤدي الى أمور لا تحمد عقباها في المنطقة  .

كما أعلنت قبيلة شمر العربية  بكافة شيوخهها ووجهاءها تضامنها التام ووقوفها مع قبيلة الجبور  ” عشيرة البوخطاب”  في التصدي لأي محاولة يراد منها   استفزاز العشائر  والقبائل العربية أو الاعتداء على أي فرد من أفراد  تلك القبائل والعشائر أو العبث بأمن الوطن والمواطن أو سرقة الممتلكات العامة والتي هي ملك للشعب .

وأكد الشيخ احمد الموح الشمري شيخ قبيلة البوليل شمر العربية لـ ” البعث ” في اتصال هاتفي  بأن الاستقواء بالخارجي والمحتل ماهو إلا عمالة وخيانة للوطن وللتاريخ وأن المحتل الامريكي والتركي وأدواتهما سيخرجون من كامل المنطقة مدحوريين  مهزوميين.

في الأثناء، واصلت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي ممارساتها الإرهابية ضد المدنيين ضمن المناطق التي تحتلها حيث أقدمت صباح اليوم على مداهمة عدة قرى واختطفت عدداً من الشبان بريف الحسكة.

وذكرت مصادر محلية أن “ميليشيا قسد نفذت حملة مداهمات شملت قرى الجسعة وتل الفرس بريف الحسكة واختطفت 4 شبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة على خلفية الاحتجاجات التي خرجت ضدها أمس في ناحية تل براك بريف الحسكة الشمالي”.

إلى ذلك، أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً محملاً بالأسلحة والذخائر ومعدات لوجستية قادماً من شمال العراق إلى قواعدها العسكرية اللا شرعية بريف الحسكة.

وذكرت مصادر محلية من القحطانية بريف الحسكة الشمالي الشرقي أن “رتلاً مؤلفاً من 56 شاحنة وناقلة على متنها اسلحة وذخائر ومواد لوجستية و8 سيارات عسكرية جديدة نوع همر يرافقها عدد من السيارات التابعة لميليشيا “قسد” لحمايتها قادمة من شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي توجهت إلى قواعد الاحتلال في المناطق التي تنتشر فيها ميليشيا قسد”.

وكانت قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت السبت الماضي 70 آلية محملة بمعدات عسكرية توجهت إلى قاعدتها غير الشرعية في تل بيدر بريف الحسكة الشمالي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *