ثقافةصحيفة البعث

شهد برمدا توجه تحية لروح حاتم علي في حفل بدار الأوبرا

أحيت الفنانة السورية شهد برمدا أمسية غنائية في دار الأوبرا بدمشق بمرافقة أوركسترا “قصيد” بقيادة الموسيقار كمال سكيكر، وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي احتشد على المدرجات وكان النجم الأول للحفل وبدا وكأنه جوقة متناغمة تتراقص مع كل لحن وعبارة، مطلقاً عاصفة مدوية من التصفيق أثناء وبعد الحفل.

تمحورت فكرة الحفل حول محطات من حياتها تمثلت بأغنيات أثرت فيها، واستهلت برمدا الحفل بعرض فيديو لخص حياتها الفنية منذ بزوغ موهبتها في مرحلة الطفولة وحتى امتهانها الغناء ووصولها إلى مرحلة الاحتراف، عبر مطربين لهم ذكريات خاصة في قلبها. وافتتحت الأمسية بأغنية “بعد اللي صار” التي قدمتها قبل ما يقارب عشر سنوات وصورتها على طريقة الفيديو كليب في أول ألبوماتها الغنائية.

وقدمت من أغنيات المطربة الكبيرة ميادة الحناوي أغنية “أنا مخلصالك”، كما اختارت أغنية “ها حبيبي” للفنان العراقي كاظم الساهر، ووجهت تحية لروح المخرج السوري الراحل حاتم علي عبر تأدية شارة مسلسل “أحلام كبيرة” التي غنتها نورا رحال، بعد ذلك، وقدمت ميدلي للفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ ضم أغنيات “موعود، قارئة الفنجان، رسالة من تحت الماء”، كما غنت من أشعار الشاعر الكبير الراحل نزار قباني أغنية “كلمات” للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، وقبل أغنية الختام، أطربت الجمهور بأغنية “دارت الأيام” للمطربة المصرية الراحلة أم كلثوم.

ومع وصلة غنائية من التراث الحلبي والدمشقي كان الختام مع “خمرة الحب” و”تحت هودجها” إضافة إلى أغنية “زينوا المرجة”.

يشار إلى بطاقات الحفل نفذت بشكل كامل بعد ساعتين فقط على طرحها، الأمر الذي دعا كثيرون إلى المطالبة بإقامة حفل ثانٍ لمن لم تسنح له فرصة حضور الحفل الأول.