أخبارصحيفة البعث

يزبك: هدف المقاومة كسر الحصار والتدخلات الأمريكية والصهيونية بشؤون لبنان

أكد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك أن هدف المقاومة في لبنان يتمثل بكسر الحصار والتدخلات الأمريكية بشؤون لبنان.

وجدّد يزبك في كلمة ببلدة النبي عثمان في البقاع الشمالي اليوم رفض الضغوط وإملاءات الإدارة الأمريكية والعدو الإسرائيلي، داعياً إلى رفع الظلم وإخراج لبنان من هذا الواقع المظلم.

بدوره أعرب العلامة اللبناني علي فضل الله عن خشيته من محاولات البعض إضعاف مواقع القوة في لبنان المتمثلة بمقاومته الوطنية من خلال التحدي والتهديد الاقتصادي والمعيشي الذي يتهدّد كل لبناني من أجل فرض شروط وأجندات خارجية.

وطالب فضل الله بالمزيد من الوعي واليقظة والوحدة لإفشال هذه المشاريع والمخططات الأجنبية.

من جهة ثانية، أخمد الدفاع المدني اللبناني الحريق الذي اندلع صباح اليوم داخل أحد خزانات منشآت النفط في قرية الزهراني بقضاء النبطية.

وأوضحت مديرية الدفاع المدني في بيان لها أن مراكز الإطفاء في محافظتي الجنوب وبيروت شاركت بإخماد الحريق، حيث بلغ عدد الآليات 25 آلية ما أسهم في سرعة السيطرة على الحريق والحؤول دون امتداد النيران إلى الخزانات المجاورة. وكانت وسائل إعلام لبنانية ذكرت في وقت سابق اليوم أن حريقاً ضخماً اندلع في أحد الخزانات في منشآت الزهراني يحتوى على مادة البنزين دون أن يُعرف سببه وأن سيارات الإطفاء هرعت إلى المكان لإخماد النيران.