رياضةصحيفة البعث

منتخب يد الناشئات يستعد للبطولة الآسيوية عبر معسكر داخلي!

يواصل منتخبنا الوطني للناشئات بكرة اليد استعداده للمشاركة في بطولة آسيا التي ستقام في كازاخستان الشهر المقبل عبر معسكر محلي يقام في صالة الفيحاء بدمشق.

مديرة المنتخب منى عثمان أشارت لـ “البعث” إلى أن رحلة الاستعداد بدأت منذ أنهى منتخبنا الوطني للسيدات مشاركته في بطولة آسيا، حيث دخل منتخب الناشئات في معسكر داخلي في مدينة الفيحاء بإشراف المدرب المقدوني فلاديمير غليفوروف، وتقام التدريبات على حصتين صباحية ومسائية.

وبيّنت عثمان أنه تم انتقاء لاعبات المنتخب بالتعاون بين اتحاد اللعبة والمدرب، حيث عمد المدرب لاختيار أفضل اللاعبات اللواتي لعبن مع المنتخب الأول في بطولة آسيا الأخيرة، فتم انتقاء 22 لاعبة من أندية: (الاتحاد والكرامة والنبك والشرطة وقاسيون والنصر ومحردة).

وعن الجوانب الفنية التي يتم العمل عليها لخوض البطولة القارية، أوضحت عثمان أن مدرب المنتخب وضع برنامجاً خاصاً للاعبات، وتم الاهتمام بالناحيتين الذهنية والبدنية، ومن خلال تنفيذ الخطط والتقيد بالتعليمات التي يقدمها المدرب المقدوني، هناك أمل بتحقيق نتائج إيجابية، خاصة أن المشاركة هي الأولى بتاريخ كرة اليد الآسيوية على صعيد فئة الناشئات.

أما عن ظروف التحضير فأكدت مديرة المنتخب أن المعسكر مقبول، لكنه دون الطموح نظراً للإمكانيات المحدودة، ولكن يبقى الأمل بأن يحقق منتخبنا حضوراً متميزاً ويتأهل لأدوار متقدمة في البطولة، رغم قوة الفرق التي سيواجهها.

 

عماد درويش