رياضةصحيفة البعث

نادي الكفر ينتظر تنفيذ حلم النادي الريفي

السويداء- زياد عامر

بعد أن اختص نادي الكفر الرياضي برياضة الدراجات الأنثوية، ونجح بتسجيل اسمه بين كوكبة المتفوقين محلياً، اختارته القيادة الرياضية لتبني له منشأة حضارية متكاملة تحت مسمى (النادي الريفي)، لكن عجلة العمل توقفت بعدها لأسباب مالية بحتة.

رئيس النادي مازن عدوان أوضح لـ “البعث” أن مسيرة العمل تواجه منغصات عدة، أهمها عدم وجود المال، وذلك بسبب انعدام الموارد الاستثمارية، وغياب الملاعب، خاصة لكرة القدم، ما زاد من إرهاق الخزينة نظراً لتكاليف أجور الملاعب المعشبة صناعياً، وأضاف عدوان: كنا ننتظر المنشأة الحلم التي بدأ العمل بها منذ عدة سنوات، لكنه توقف في منتصف الطريق بسبب الارتفاع الباهظ لأسعار مواد البناء.

وعن ألعاب النادي بيّن عدوان أن رياضة الدراجات تأتي في المقدمة محلياً، حيث حصل الفريق على المركز الثاني بين أندية القطر، ونتيجة لهذا التفوق تم افتتاح مركز وطني للتدريب من قبل اتحاد اللعبة في البلدة، إضافة لتواجد رياضتي الكاراتيه والرماية، وكرتي السلة والقدم.

ومن أجل الاستمرار بالعملية التدريبية لكرة السلة في فصل الشتاء، كشف عدوان أنه تم تجهيز الصالة الرياضية في الثانوية المهنية في بلدة الكفر، وذلك بالتنسيق مع إدارة المدرسة، وهناك فكرة لإضافة الكرة الطائرة إلى ألعاب النادي في المستقبل، وذلك بعد تأمين المكان المناسب.