الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

بدء عملية تسوية أوضاع المطلوبين في بلدة الجيزة بريف درعا الشرقي

درعا – دعاء الرفاعي

انطلقت عملية تسوية أوضاع المسلحين وتسليم السلاح في بلدة الجيزة بريف درعا الشرقي، حيث تتوسع التسويات لتشمل جميع بلدات الريف الشرقي وصولا إلى مدينة بصرى الشام وتوافد مواطنون إلى مركز التسوية في مقر الفرقة الحزبية لتسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية وتسليم السلاح الذي كان بحوزة بعضهم.

كما بدأت صباح اليوم عمليات انتشار لوحدات من الجيش العربي السوري والقوى الأمنية في بلدات صيدا والنعيمة.

إلى ذلك يشار إلى أن الجيش السوري  دخل معظم القرى في الريفيين الشمالي والغربي، وبات يثبت نقاطا في قرى نصيب وأم المياذن والطيبة الواقعة إلى الجنوب الشرقي من مدينة درعا بعد إنجاز عملية تسوية أوضاع المطلوبين والمطلوبين للخدمة العسكرية.

كل الأهالي في بلدة الجيزة يتطلعون لعودة الهدوء والاستقرار إلى عموم المحافظة، كي يتمكن المواطنون من العودة لممارسة أعمالهم ونشاطاتهم، فالجميع ينتظر بفارغ الصبر أن يرى درعا محافظة آمنة ويعيش فيها الجميع بكل مودة.

وكانت مطالبات الأهالي بإنهاء الوضع الشاذ وإنهاء وجود الإرهابيين الذين يعطلون الحياة العامة ويقوضون الأمن والاستقرار من أهم أسباب سعي الدولة السورية لإعادة فرض سيطرتها على كامل المحافظة، حيث شهدت معظم مناطق محافظة درعا خلال العامين الماضيين عودة الحياة الطبيعية والزراعية وانطلاق عشرات المشاريع وعودة الكثيرين من الأهالي لممارسة أعمالهم التي توقفوا عنها لسنوات جراء الإرهاب.