ثقافةصحيفة البعث

تحية إلى تشرين.. معرض تشكيلي لفناني دير الزور

دير الزور- خالد جمعة

احتضنت صالة المعارض بالمركز الثقافي العربي بدير الزور فعاليات معرض الفنون التشكيلية الذي أقامه فرع اتحاد التشكيليين بدير الزور بعنوان: “تحية إلى تشرين”، ضمّ مجموعة متنوعة من لوحات الفن التشكيلي التي عبّرت عن مختلف مدارسه واتجاهاته، ومنها المدرسة الكلاسيكية والرومانسية والواقعية، وشارك بالمعرض: جمال شطيحي، وليد الشاهر، طارق عمار، عيد النزهان، مازن العاني، رامي جراد، أحمد قنبر، غسان العكل، فادي الفرج، ومشاركة لوحات من أعمال الفنانين الفراتيين الراحلين هشام رمضان ومحمد راسم الشيخ عطية.

الفنان عيد النزهان نقيب فناني دير الزور قال: نسعى دائماً لتكريس المعارض بتوقيع الفنانين الفراتيين لتكون فرصة غنية للجمهور لمشاهدة تلك الأعمال بمدارسها وأفكارها المتنوعة لمحاولة خلق حالة تواصل فني، كما تعكس الحالة التشكيلية لفناني الفرات ويمكن من خلالها الوقوف على الجديد والمتطور.

وقال الفنان أحمد قنبر: يمتلك الفنان التشكيلي الفراتي عيناً خاصة تجعله في التقاط دائم للتفاصيل ويقوم بشكل حُرّ بتحويل تلك المشاهدات إلى ذاكرة بصرية وتوثيقية عبر الخامات والألوان. ونوّه الحضور بالمستوى العالي للوحات المشاركة وتنوعها الكبير، فيما أكد متابعون أهمية ما تقوم به قصور الثقافة من خطوات في سبيل تقديم إبداعات الفنانين الفراتيين بشكل راقٍ.