صحيفة البعثمحافظات

تخصيص٤٤٠ مسكناً شبابياً وعمالياً في القنيطرة

القنيطرة- محمد غالب حسين

كشف مدير فرع المنطقة الجنوبية للمؤسسة العامة للإسكان المهندس حسن فلاح أن الفرع سيخصص خلال هذا العام /١٦٠/ وحدة سكنية للمكتتبين في المرحلة الأولى من مشروع السكن الشبابي، و/٢٨٠/ وحدة سكنية للمكتتبين على السكن العمالي بمدينة البعث.

وخلال جولة لمحافظ القنيطرة عبد الحليم خليل اطلع فيها على واقع العمل بمشروعي السكن الشبابي والعمالي في مدينة البعث والعتم، شدد المحافظ على ضرورة تكثيف العمل، ورفع نسب الإنجاز لاستكمال العمل بالسكن العمالي والشبابي بالقنيطرة، مؤكداً استعداد المحافظة لتذليل جميع الصعوبات التي تعرقل التنفيذ، وتقديم كل التسهيلات اللازمة.

وأوضح المهندس فلاح أن الفرع يعمل حالياً على إنجاز أعمال المقاسم في المرحلة الثانية للسكن الشبابي في العتم، حيث بلغت نسبة إنجاز الموقع العام 45%، مع متابعة العمل بالسكن الشبابي بمدينة البعث .

يُشار إلى أن مشروع السكن العمالي بمدينة البعث يضم أكثر من /٥٠٠/ وحدة سكنية، واكتنفته الكثير من المعوقات جراء الأعمال الإرهابية المسلحة، وهناك عشرات المخصصين سكنوا بشققهم، ويطالبون بتسليمهم إياها على وضعها الراهن، أما أبنية السكن الشبابي بمدينة البعث فهناك عدة وحدات سكنية على الهيكل، ولم تبدأ مرحلة الإكساء، بينما مشروع العتم مازال على الورق.

لابد من ذكر أن فرع المنطقة الجنوبية اتخذ من محافظة القنيطرة مقراً له، ويتابع مشاريع المؤسسة العامة للإسكان في محافظات: السويداء والقنيطرة ودرعا.