صحيفة البعثمحافظات

“صحة درعا” تحذر من سوء الواقع الصحي نتيجة كورونا

 درعا – دعاء الرفاعي 
ينذر تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وانعدام الإجراءات الاحترازية للتصدي للجائحة، وانشغال أقسام العزل في مشافي درعا بنسبة وصلت إلى مئة بالمئة، بوضع صحي سيء لاسيما أن المواطنين بعيدين كل البعد عن اتخاذ الإجرلاءات الاحترازية الصحية وتطبيق التباعد الاجتماعي ما أدى إلى زيادة تفشي الوباء وبكثرة خلال الفترة الحالية.
وحذر الدكتور أشرف برمو مدير صحة درعا من تفشي فيروس كورونا في معظم مناطق المحافظة، وذلك بعد أن عاد المنحى التصاعدي لانتشار وباء كورونا إلى الارتفاع في الأسابيع الأخيرة، مؤكدا أنه يشهد ارتفاعاً غير مسبوق في أعداد المصابين بفيروس كورونا.
وأكد مدير الصحة أن قسم العزل في مشفى إزرع الوطني مشغول بنسبة مئة بالمئة حيث يتوفر في المستشفى 15 سرير كلها مشغولة بمرضى كورونا في حين أن باقي المشافي التابعة للمديرية في جهوزية تامة لاستقبال أي حالات مشيراً إلى أن الحالات الحرجة تتزايد وخاصة في صفوف كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
وعن تدني أعداد المتلقين للعلاج في المحافظة أشار مدير الصحة إلى أن الكثير يمتنع  عن تلقي جرعات اللقاح رغم دورها في الحماية من الإصابة بنسبة كبيرة، داعياً إلى ضرورة تلقي اللقاح المتوافر لدى مديرية الصحة على اعتباره آمن ومجاني حرصا على سلامتهم.
في حين توقع أطباء في الريف الشرقي من درعا أن الأيام المقبلة ستشهد زيادة جديدة في أعداد المصابين بسبب الاستهتار بتطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة، والتقيد بإجراءات التباعد الاجتماعي، وضعف نظام الرعاية الصحية والمراكز الصحية المتخصصة بعلاج مثل هذه الحالات، لا سيما أن المنطقة تعاني أصلاً من أزمة صحية وتضرراً كبيراً جراء سنوات طويلة من الحرب أثرت على النظام الصحي بشكل عام في المحافظة.