رياضةصحيفة البعث

مؤتمر نادي السلمية يكشف المعاناة المستمرة.. والوعود حاضرة!

حماة- يارا ونوس

عقد ناي السلمية أمس مؤتمره السنوي تحت عنوان: (الرياضة فعل وإنجاز لتبقى راية الوطن مرفوعة) الذي استمر لمدة ثلاث ساعات على التوالي تم خلاله طرح العديد من المعوقات التي توقف طموحات النادي، ومن أبرزها عدم وجود ملعب معشب، وخروج الصالة الرياضية عن الخدمة، فضلاً عن قلة الاستثمارات، إضافة لعدم وجود أدوات وتجهيزات تتناسب مع عدد اللاعبين واللاعبات.

أما المقترحات فتركزت حول الواقع السيئ للعبة كرة القدم، وضرورة تعشيب الملعب بما يعود بالفائدة على النادي واللاعبين على حد سواء، إضافة لإقامة دورات تدريبية للكوادر، وعلى اعتبار أن الشطرنج رافد كبير للمنتخب الوطني، وخرّج أبطالاً على مستوى عال، كانت المطالب بضرورة إحداث مركز تدريبي، كون اللعبة تفتقر لأبسط الأدوات والتجهيزات، أما لاعبات الطائرة فطالبن بترميم الصالة بأسرع وقت ممكن نظراً للمعاناة الكبيرة التي تصل للضرر في بعض الأحيان أثناء التدريب على أرض النادي.

وبالنسبة للعبة الريشة الطائرة طالبت الكوادر بحل قضية الصالة، وإيجاد بساط خاص للتمرين، مع توفير التجهيزات والأدوات المساعدة.

وبخصوص الجمباز كانت هناك شكوى من نقص المعدات الخاصة للتمرينات كون الصالة تفتقر للكثير من مقومات اللعب: (بساط، اسفنج، لباس.. إلخ)، كما تمت مطالبة الإدارة بالمساواة بين الألعاب في التعامل، وعدم الاهتمام بلعبة على حساب الأُخرى، وطالب أحد مدربي ألعاب القوى بحل اللجنة الفنية ومجلس إدارة النادي نظراً لتهميش لعبته، مع المطالبة بإقامة منشأة رياضية، أو مشروع استثماري يخدم النادي.

من جهته رئيس اللجنة التنفيذية في حماة عبد الرزاق زيتون وعد أبناء النادي بأن العديد من المطالب سيتم حلها بشكل سريع، خاصة أن نادي سلمية حقق العديد من الإنجازات في العديد من الألعاب، ولفت إلى أن أغلب ما ذكر مطالب محقة، وستكون الأولوية بالعمل لتلبيتها، مطالباً أبناء النادي بالتكاتف أكثر لتحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية داخلياً وخارجياً.