صحيفة البعثمحافظات

منعاً من انتشار كورونا.. إغلاق الصالات بدير الزور لمدة أسبوعين

دير الزور- وائل حميدي

قررت لجنة الطوارئ العامة في محافظة دير الزور إغلاق صالات التعازي والأفراح، ومنع تقديم النرجيلة في المقاهي والمطاعم لمدة 15 يوماً كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا.
محافظ دير الزور القاضي فاضل نجار، وبصفته رئيساً للجنة المذكورة، وجّه بإجراء حملة تعقيم تشمل كافة مدارس ومساجد المحافظة، إضافة إلى المقرات الحكومية، مشدداً على ضرورة التدقيق بموضوع ارتداء الكمامة في وسائل النقل العامة، والتأكيد على الجهات العامة الاستمرار في التعقيم والتباعد المكاني، وإلزام المراجعين والموظفين العاملين في المؤسسات الحكومية بارتداء الكمامات، مع أهمية تطبيق الغرامات بحق المخالفين أصولاً، وتشديد الرقابة على المنشآت السياحية، وعلى العاملين من حيث الالتزام بالإجراءات الاحترازية.
وكان نجار قد وجّه أيضاً بإطلاق حملة توعية على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للدوائر والمؤسسات الحكومية في المحافظة لتسليط الضوء على الإجراءات الاحترازية، وما هي التصرفات الفردية الواجب اتباعها للحد من انتشار المرض.
يذكر أن البيانات الرسمية لوزارة الصحة الخاصة بإحصاءات المرض المذكور تكاد لا تخلو بشكل يومي من وجود إصابات ووفيات وحالات شفاء، فيما تشير الوقائع إلى وجود انتشار واضح لكورونا وفق ما يتم تداوله بين العامة اعتماداً على الزيادة الملحوظة في أعداد الوفيات، لاسيما بين أبناء المدينة.