لقاءات قمة في ختام الدور الأول من كأس السوبر لكرة السلة

ستكون مباريات الجولة الأخيرة من كأس السوبر الأولى لكرة السلة للرجال والمقرّرة اليوم على صفيح ساخن، حيث تتنافس أربعة أندية للتأهل للمباراة النهائية التي ستقام غداً في صالة الفيحاء بدمشق.

أول لقاءات اليوم سيقام الساعة الرابعة عصراً ويجمع الكرامة مع حطين، واللقاء لن يجد فيه الكرامة أي عناء للفوز، لكن حتى لو فاز الكرامة فإنه لن يتأهل للنهائي، أما اللقاء الثاني فيجمع الاتحاد مع جاره الجلاء “الساعة السادسة مساء”، وهو لقاء قمة بين قطبي الكرة الحلبية، وينتظر من الفريقين تقديم أداء عالٍ نظراً لما يضمان من لاعبين جيدين، وسيحاول الجلاء الدفاع عن نفسه باعتباره بطل كأس الجمهورية.

قمة المباريات تجمع الجيش مع جاره الوحدة “الساعة الثامنة مساء”، ومن المتوقع لها أن تشهد حضور جمهور كبير، فالمعطيات تشير لتفوق الوحدة الذي يضمّ نخبة من نجوم اللعبة، لكن الجيش عوّدنا على اللعب مع الكبار بمستوى راقٍ.

التأهل للنهائي معقد، فالفائز من لقاء الجيش والوحدة يتأهل للنهائي بغض النظر عن نتائج بقية المباريات، وفي حال فاز الوحدة والاتحاد يتأهل (الوحدة والاتحاد)، أما في حال فاز الجيش والاتحاد (يتأهل الجيش والاتحاد)، وفي حال فاز الجيش والجلاء (يتأهل الجيش والوحدة)، وفي حال فاز الوحدة والجلاء (يتأهل الوحدة والجلاء).

وبعيداً عن هوية من سيتوّج باللقب فإن فكرة إقامة البطولة بهذا التوقيت جيدة، وخاصة لاستعدادات الأندية لانطلاق الموسم السلوي الجديد، وهي مفيدة للاعبي منتخبنا الوطني الذين يلعبون مع الأندية المشاركة وهم الذين ينتظرهم استحقاق مهمّ الشهر القادم هو المشاركة بتصفيات كأس العالم.

لكن هناك بعض الملاحظات على البطولة بشكل عام، وأولها موضوع التحكيم، حيث اشتكت أغلب الفرق من سوء أداء بعض الحكام الذين لم يكونوا على مستوى الحدث وارتكبوا الكثير من الأخطاء التي أثرت على بعض النتائج ومنحت الفوز لفريق على حساب الآخر، وهذا الأمر يجب معالجته قبل انطلاق الموسم، الأمر الثاني تمثل بالشغب من قلّة من الجماهير، والمشكلة أن اتحاد كرة السلة لم يقم بمعالجتها، فإذا كانت البطولة ودية ولم يتمّ معالجة حالات الشغب، فكيف سيكون وضعها خلال المباريات الرسمية؟!.

الأمر الأخير هو وضع فريق حطين الذي كان ضعيفاً ولم يستطع تقديم صورة جيدة عن فريق قادم من غياهب دوري الظل، وعلى القائمين على الفريق البحث عن السلبيات وتلافيها قبل المشاركة الرسمية للفريق بالدوري الموسم المقبل.

عماد درويش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *