صحيفة البعثمحافظات

مسرح الباسل بحلب في الخدمة منتصف الشهر القادم

حلب- معن الغادري
وصل العمل في مشروع إعادة تأهيل مدرج الباسل في جامعة حلب إلى مراحله الأخيرة، ومن المتوقع الانتهاء من كافة الأعمال وتجهيزه بالمستلزمات الفنية والتقنية ووضعه في الخدمة والاستثمار منتصف الشهر المقبل، وفق ما أكده ياسر جاويش رئيس فرع جامعة حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية.
والجدير بالذكر أن المسرح يضمّ 650 كرسياً، وقد تمّ إعادة تجهيز غرفة التحكم بالصوت والإنارة بأحدث التقنيات. وشملت أعمال التأهيل صالـة كمال الأجســام ومرافقها وتزويدها بأحدث المعدّات والأدوات الرياضـية. كما يجري العمل على صالات رياضية جديدة لألعاب كرة الطاولة والشطرنج والبلياردو، لإضفاء الصبغة الثقافية والرياضية والترفيهية على المنشأة.
وبيّن الرفيق فاروق حداد عضو قيادة فرع الحزب في الجامعة رئيس مكتب الشباب أهمية إعادة الروح والحياة لهذه المنشأة والتي طالما كانت تضجّ بالفرح والبهجة، وتنشر الثقافة والفن الراقي وترعى الطاقات الشبابية المبدعة، موضحاً أنه وبالتنسيق والتعاون مع فرع جامعة حلب للاتحاد الوطني سيتمّ وضع خطة عمل تتضمن برامج طموحة ثقافية وفنية ورياضية، لتستعيد هذه المنشأة الحضارية دورها الريادي في نشر الثقافة الوطنية واحتضان ورعاية المواهب والمبدعين من الشباب.
بدوره بيّن ياسر جاويش رئيس فرع اتحاد الطلبة بالجامعة أهمية المسرح والمنشآت الرياضية في صقل مواهب الطلبة الفنية من غناء وموسيقا وتمثيل، وكذلك المواهب الرياضية وتنميتها كون الجامعة كانت منطلقاً لعدد كبير من المواهب في مختلف المجالات.
يُشار إلى أن مسرح الباسل توقف عن العمل بسبب ظروف الحرب الإرهابية التي شُنّت على سورية وخلال سنوات ما قبل الحرب احتضن المسرح مختلف الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية التي كان ينظمها طلبة الجامعة، كما شهد هذا الصرح الثقافي والفني الحضاري بروز العديد من النجوم في الفن والمسرح.