تنافس قوي في بطولة شطرنج الحسكة السريع

 الحسكة – دحام السلطان

وسط منافسة من عشرين لاعباً مثلوا أندية “الجزيرة وعامودا وتل حميس والشبيبة والجبسة” أقيمت بطولة محافظة الحسكة للشطرنج السريع لفئة الرجال، والتي انتهت بفوز اللاعب المخضرم كاوا يونس بالمركز الأول.

وشهدت البطولة التي نظمتها اللجنة الفنية الفرعية للعبة وجمعية صفصاف الخابور الثقافية بالتعاون مع مديرية الثقافة، واستضافتها قاعة المركز الثقافي العربي بالحسكة تنافساً قوياً بين اللاعبين المشاركين .

رئيس اللجنة الفنية الفرعية للعبة ميثاق كمال الحسن وفي تصريح ل”البعث” أكد أن البطولة تميزت بالمنافسة والإبداع، سيما خلال الجولات الأخيرة لتحديد اللاعبين الفائزين الأوائل، والتي تمت عن طريق جولة قتال شرس حتى الموت عبر إعطاء الأبيض ٥ دقائق والأسود ٤ دقائق وفي حال التعادل يربح الأسود وانتهت المنافسة بفوز اللاعب المخضرم كاوا يونس الذي مثّل نادي عامودا بالمركز الأول وجاء اللاعب فراس عيسى من نادي تل حميس في المركز الثاني واللاعب ماهر الربيعي من نادي الجزيرة في المركز الثالث.

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية صفصاف الخابور أحمد الحسين إلى أن البطولة هي الثانية من نوعها حيث سبقها تنظيم بطولة فئة الناشئين خلال العام الماضي وذلك لما لرياضة الشطرنج من أهمية كبيرة في ألعاب المحافظة وبهدف تشجيعها في ظل وجود أسماء لاعبين مميزين استطاعوا تحقيق مراكز متقدمة على مستوى البطولات المحلية والإقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *