الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الاحتلال الأمريكي يخرج 33 آلية محملة بالنفط المسروق من الجزيرة السورية إلى العراق

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً محملاً بالنفط السوري المسروق من الأراضي السورية إلى شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي بريف اليعربية اقصى شمال شرق مدينة الحسكة.

وذكرت مصادر محلية من ريف اليعربية أن رتلاً تابعا لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 33 آلية بينها صهاريج محملة بالنفط المسروق من الجزيرة السورية توجه خلال الساعات الماضية إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

ولفتت المصادر إلى أن الرتل كان برفقة عدد من سيارات الدفع الرباعي المزودة برشاشات متنوعة تابعة لميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي التي أخرجت خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 100 آلية إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وفي سياق آخر أشارت مصادر أهلية في اليعربية إلى دخول رتل لقوات الاحتلال الأمريكي صباح اليوم مؤلف من 50 آلية تضم برادات وعدداً من الشاحنات المغطاة ومجموعة من الصهاريج الخاصة بنقل الوقود واتجهت إلى بلدة رميلان في ريف المحافظة الشمالي الشرقي ومنها الى تل حميس وصولا إلى منطقة تل بيدر على طريق عام الدرباسية الحسكة.

وأخرجت قوات الاحتلال الأمريكي أمس رتلاً عسكرياً مؤلفا من 79 آلية أغلبيتها مدرعات عسكرية من الأراضي السورية إلى الأراضي العراقية كانت قادمة من مطار خراب الجير بريف اليعربية الذي تتخذه قوات الاحتلال كقاعدة لقواتها في المنطقة واتجه نحو الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

إلى ذلك، واصلت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب اعتداءاتها على المناطق والقرى الآمنة بأرياف حلب واللاذقية والجزء المحرر من ريف إدلب.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أن التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” في إدلب نفذت 10 اعتداءات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وتوزعت بواقع 6 خروق في محافظة إدلب وواحد في اللاذقية و3 في حلب.

وأعلنت الدفاع الروسية أمس أن إرهابيي “جبهة النصرة” نفذوا 7 اعتداءات من منطقة خفض التصعيد في إدلب باتجاه المناطق الآمنة.