حذاء مايكل جوردن يحطم رقماً قياسياً في سوق المزادات

بيع زوج من الأحذية الرياضية لأسطورة كرة السلة الأمريكي مايكل جوردن مقابل نحو 1.5 مليون دولار، ليحقق رقماً قياسياً في مزادات الأحذية الرياضية التي ارتداها الرياضيون في أثناء مسيرتهم، وذلك طبقاً لما أوردته صحيفة “الغارديان” البريطانية.

بحسب الصحيفة ذاتها، حمل هذا الحذاء “الأبيض” علامة شركة نايكي للملابس الرياضية باللون الأحمر، لافتة إلى أن اللاعب الأسطوري ارتداه في المباراة الخامسة من موسمه الصاعد مع فريق شيكاغو بولز الأمريكي، عندما كان خط الإنتاج المرتبط به لدى شركة نايكي، يبدأ في الانطلاق نحو الرواج داخل الملعب وخارجه.

من جهتها، قالت دار سوذبيز للمزادات: “الحذاء الأعلى قيمة بأي مزاد على الإطلاق -وهو حذاء نايكي إير شيبس التقليدي الذي ارتداه جوردن خلال الموسم الرياضي بدءاً من عام 1984- بيع للتو مقابل 1.472 مليون دولار في صفقتنا الفاخرة في لاس فيغاس”.

فيما أوضحت دار سوذبيز أن الحذاء الذي ترك جوردن أثره فيه كان مقاس 13، وكان في حالة عامة جيدة، مع وجود آثار لارتدائه وتمزقه خلال اللعب، وأهدى اللاعب حذاءه إلى تومي تيم الثالث لويس وهو صبي جمعِ كرات كان مع فريق دنفر ناغتس للسلة وقد مُنح إياه خلال موسم 1984-1985.

يشار إلى أن القيمة السوقية للأغراض المرتبطة بأسطورة كرة السلة الأمريكي المتقاعد، أخذت في الارتفاع منذ بدء بث الفيلم الوثائقي “ذا لاست دانس” عبر خدمات البث التي تقدمها منصة نتفليكس وقنوات ESPN، وهو فيلم وثائقي يؤرخ الملحمة التي سطرها اللاعب مع فريقه شيكاغو بولز.

كان جوردن الذي اعتزل اللعب في عام 2003، قد تصدر قائمة الرياضيين المعتزلين الأكثر دخلاً خلال عام 2015، وفقاً لمجلة الأعمال الأمريكية “فوربس”، حينها دخل جوردن نادي أصحاب المليارات في العالم لأول مرة، وجاء ترتيبه في المركز الـ1741 بين أثرياء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *